“غوغل” تتيح خدمتها “غوغل ميت” لمؤتمرات الفيديو مجانا لجميع المستخدمين‎

0 763

أتاحت مجموعة البرمجيات العملاقة (غوغل) خدمتها للمؤتمرات عبر الفيديو مجانا لجميع المستخدمين، ما يزيد المنافسة على برنامج (زوم) في ظل تزايد نسبة الاستخدام لهذه الخدمات خلال مرحلة الحجر المنزلي حول العالم التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال نائب رئيس (جي سويت)، خافيير سولتارو، في تصريج صحفي، إن « غوغل ميت » ستكون متوفرة « لجميع المستخدمين حول العالم لتمكين الناس من كل ميادين الحياة من التواصل والتعاون والبقاء على اتصال بطريقة أكثر فعالية خلال الوباء ».
وشددت (غوغل) على الميزات الخاصة بالسلامة والموثوقية في برمجية (ميت) المرتبطة بخدمات الحوسبة السحابية التابعة للمجموعة العملاقة التي تتخذ مقرا لها في كاليفورنيا.
وسجل استخدام خدمات الاتصال أو المؤتمرات عبر الفيديو ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الأخيرة في ظل حاجة المستخدمين الجالسين في المنازل لها من أجل العمل أو التعلم أو التواصل الاجتماعي عن بعد خلال فترة الحجر لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).
ولجأ كثيرون إلى برنامج (زوم) الذي واجه مشكلات تتعلق خصوصا بقرصنة البيانات أو بمضايقات إلكترونية تتمثل بخرق قراصنة معلوماتية لاتصالات المستخدمين.
وأشارت (غوغل) في مدونة إلى أنها « أمضت سنوات لجعل (ميت) آمنا وموثوقا لعقد مؤتمرات بالفيديو بما ينال ثقة المدارس والحكومات والشركات حول العالم ».
وسيتعين على المستخدمين إنشاء حسابات مجانية على (غوغل) للمشاركة في المؤتمرات التي ستكون محصورة بستين دقيقة اعتبارا من نهاية شتنبر المقبل، بحسب الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.