عبد الحميد الصويري: فرع “الإنشاءات المعدنية وصناعة الغلايات” يعد أحد الفروع الرئيسية في الاقتصاد المغربي

0 457

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

احتضنت مدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، البرنامج الاستراتيجي “ثلاثاء الفروع” الذي نظمته فيدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية، بفرع “الإنشاءات المعدنية وصناعة الغلايات” نظرا إلى دوره السوسيو اقتصادي الحاسم في خلق فرص العمل والثروة.

وقال عبد الحميد الصويري، رئيس فيدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية، إن هذا اللقاء يمثل فرصة للتبادل المثمر بين مختلف الفاعلين من القطاعين العام والخاص في مجال الإنشاءات المعدنية وصناعة الغلايات، مشيرا إلى  أن النسخة الأولى من هذه الفعالية تعد بالغة الأهمية، إذ تهدف إلى إدراج الفرع ضمن مشروع للنهضة الجماعية المرنة والمبتكرة.

وأفاد الصويري، خلال مداخلته، أن هذا الفرع يعتبر أحد الفروع الرئيسية في الاقتصاد المغربي، يواجه مجموعة من المعوقات والقيود، لا سيما في أعقاب الأزمات الحالية التي زادت من حدة التوترات التي يشهدها القطاع برمته.

وتابع قائلا:” الفيدرالية تنخرط في رؤية لإعادة الديناميكية للصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية، بصفتها أولوية يتشاطرها كافة مهني القطاع، بغية التصدي لجميع التحديات التي يواجهها كل من القطاع والمقاولات المعنية”.

هذا ويذكر أن البرنامج يستهل بنسخته الأولى المخصصة لفرع الإنشاءات المعدنية وصناعة الغلايات، باعتباره الفرع الأكثر انخراطا في إنشاء البنى التحتية للمغرب الصناعي اليوم، والذي اكتسب الخبرة وراكم المعارف حول المعالجة والهندسة وإدارة المشاريع وإنجاز مشاريع الهيكلة الكبرى للمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.