البرنامج الاستراتيجي “ثلاثاء الفروع”.. رياض مزور: هذه المبادرة تروم لتسليط الضوء على الصعوبات والإشكاليات التي تعيق عدة فروع

0 526

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن إعادة الديناميكية لمنظومة الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية تتطلب وضع خطط تتماشى مع خصائص كل فرع.

وأفاد وزير الصناعة والتجارة، خلال كلفته الافتتاحية بمناسبة انطلاق البرنامج الاستراتيجي “ثلاثاء الفروع” الذي نظمته فيدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية،أن الغاية من اعتماد مقاربة تشاركية ومسؤولة، تنخرط فيها كافة الجهات المعنية في إطار نهج بناء ومبتكر ومستدام.

وشدد الوزير خلال هذه النسخة الأولى المخصصة لفرع “الإنشاءات المعدنية وصناعة الغلايات” على أن الهدف يتمثل في الإسهام في إنجاح الرؤية الجديدة الكفيلة بجعل المغرب بلدا صناعيا وتنافسيا ومسؤولا اجتماعيا، وتعزيز القطاع الخاص وجعله أرضا خصبة للاستثمار والابتكار وخلق القيمة المضافة وفرص الشغل.

وبعد التذكير بالمكانة الاستراتيجية التي يحتلها هذا القطاع في الاقتصاد الوطني، أضاف مزور أن هذه المبادرة تروم تسليط الضوء على الصعوبات والإشكاليات التي تعيق تطور هذه الفروع، إلى جانب تحديد فرص وإمكانات النمو المتعلقة بالسياق الوطني والدولي، وذلك استنادا للنماذج الناجحة في بلدان أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.