الـ”Tanger Med Zones” تشرع في تجهيز منفذ للتسويق بشمال المغرب

منطقة تجارية جديدة تقع بين مدينتَيْ تطوان والمضيق، في Cabo Negro، على مساحة 70 هكتاراً.

0 896

في إطار مهامِّها القائمة على تجهيز مناطق الأنشطة وتنميتها، شرَعَت طنجة المتوسط للمناطق (Tanger Med Zones)، فرع مجموعة طنجة المتوسط  Groupe Tanger Med ، في تجهيز منطقة تجارية جديدة تقع بين مدينتَيْ تطوان والمضيق على مستوى “الرأس الأسود” Cabo Negro، على مساحة تمتد إلى 70 هكتاراً.

ووفق بلاغ صادر عن “طنجة المتوسط للمناطق”، فإنه من المقرر تسليم الشطر الأول البالغ مساحته 30 هكتارا خلال شهر أبريل من عام 2022؛ على أن يتم يوم 29 نونبر 2021 نشر إعلان طلب إبداء الاهتمام لاختيار مستثمِر/مشغّل متخصص، يتوفر على الكفاءات والمعرفة المطلوبة لتطوير مشاريع منافذ التسويق وتنميتها وإدارتها.

البلاغ أفاد أن الشركة العالمية الرائدة في الأثاث والتزيين “IKEA”، كانت أوَّلَ من استقر بهذه المنطقة الجديدة؛ على مساحة تزيد عن 3 هكتارات، 19 ألف متر مربع منها مُغطّاة، حيث انطلقت فعليا أشغال بنائها لتفتَتِح أبوابها الصيف القادم ( 2022 )؛ مضيفاً أنه تم تخصيص 10 هكتارات كمساحة مركزية للمنطقة التجارية الجديدة لإنشاء مشروع مَنفذ للتسويق، قابلة للتوسعة إلى 20 هكتارا، مخصصة للتجارة الموجَّهة للعموم.

وعلى غرار منافذ التسويق الدولية، فإن هذا المشروع الواعد سيوفّر تجربة جديدة للتسوق بشمال المملكة، من خلال استقرار العلامات التجارية العالمية للملابس والإكسسوارات.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل عمليات الاستقرار أيضا فضاءات للترفيه، وفضاءات للعب الأطفال، ومطاعم، وغيرها. كما أن هذا المشروع يهدف إلى دعم النشاط السياحي من خلال إنشاء وجهة للتسوق والترفيه قادرة على التخفيف من الطابع الموسمي للجهة واستكمال توجُّهها السياحي.

وتجدر الإشارة إلى أن ‘طنجة التوسط للمناطق’ تشرف على تجهيز وتنمية ما يناهز 2000 هكتار، تشمل 6 مناطق أنشطة مخصصة للصناعة واللوجستيك والخدمات، تضم أزيد من 1.100 شركة ساهمت في خلق 90 ألف منصب شغل.
مجلة صناعة المغرب — متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.