طنجة : “آي أوج” و “سامر لايت” تفوزان بجائزة “إنجاز المغرب” لأفضل مقاولة شابة لعام 2018

0 688

عادت جائزة أفضل مقاولة شابة بطنجة – تطوان، التي تمنحها جمعية “إنجاز المغرب” لتكريس روح المقاولة لدى تلاميذ الثانويات، إلى شركتي “آي أوج” و”سامر لايت”، واللتين تمثلان على التوالي ثانوية ابن بطوطة (طنجة) والمكي الناصري (تطوان).

وسيمثل الشباب المقاول الفائز بهذه الجائزة، التي منحتها جمعية “إنجاز المغرب” في ختام المسابقات الجهوية الحادية عشر لأفضل مقاولة شابة بجهة طنجة تطوان، الجهة خلال نهائيات المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة شابة لعام 2018، والتي ستنعقد في شتنبر المقبل بالدار البيضاء.

واستطاع تلاميذ ثانوية ابن بطوطة من خلال شركة “آي أوج”‘ إحداث خط لإنتاج الملابس، وفق تصور جديد وتصميمات جذابة، بينما تقترح شركة “سامر لايت” بثانوية المكي الناصري منتوجات إيكولوجية تهدف للحفاظ على البيئة.

كما فاز تلاميذ ثانوية المهدي بنونة (تطوان) بجائزة الحركية، وهي المقاولة التي تعتزم صناعة أحذية تسهل التنقل بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، بينما عادت جائزة الطاقة إلى المقاولة الفتية “نور ليد” لتلاميذ ثانوية ابن بطوطة بطنجة.

أما جائزة الابتكار، فقد آلت إلى تلاميذ الثانوية التقنية مولاي يوسف )طنجة (عن مقاولتهم “إيزي تاف”، والتي تقترح صناعة عصا تتحول إلى كرسي متحرك.

بخصوص جائزة لجنة التحكيم، فقد عادت إلى مقاولة “كونفوطيك” بالثانوية التقنية بمدينة القصر الكبير، والتي قدمت جهازا ناقلا، بينما عادت جائزة الجمهور إلى المقاولة الشابة “إينركاي” بثانوية ابن بطوطة بطنجة، والتي شاركت بمشروع تركيب حدبات الطريق (مبطئات السرعة) التي تولد الكهرباء إثر مرور العربات فوقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.