شركة طيران البرتغال تتوقع نموا يتراوح بين 6 و7 في المائة خلال العامين المقبلين

0 212

مجلة صناعة المغرب 

 تتوقع شركة الطيران البرتغالية (تاب) تحقيق نمو يتراوح بين 6 و7 في المائة خلال العامين المقبلين، حسبما أفاد المدير التنفيذي للشركة، لويس رودريغيز.

وقال لويس رودريغيز في تصريحات إعلامية، على هامش مشاركته في المؤتمر الثامن والأربعين للجمعية البرتغالية، إن الشركة اعتادت خلال فترة ما بعد الكوفيد أن تحقق نموا بنسبة 20 إلى 30 في المائة، لكن هذا الأمر يصعب تحقيقه على المدى الطويل في أي قطاع، مؤكدا أن “تحقيق نمو مستقر بنسبة 3 أو 4 أو 5 في المائة يعتبر أمرا جيدا، ويعد أفضل من تحقيق نمو بنسبة 30 في المائة خلال عام واحد ثم تسجيل تراجع في العام التالي”.

وحسب المصدر ذته، فإن الناقل البرتغالي مطالب بتسجيل نمو إلى غاية سنة 2025، تماشيا مع الأهداف الواردة ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تم التفاوض بشأنها مع بروكسيل، والتي تشمل استبدال طائرات أكبر بطائرات أصغر حجما، وفي نفس الوقت الزيادة في أثمنة تذاكر النقل الجوي.

وأفاد مسؤول الشركة، أن شركة “تاب” حققت في النصف الأول من السنة الجارية أرباحا بلغت 108 ملايين يورو، الأمر الذي يمثل زيادة بـ 2354,5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضح أن هذه المرحلة لا تهم فيها نسبة الأرباح في حذ ذاتها بقدر ما يهم أساسا إنجاح خطة الهيكلة التي من شأنها أن تسمح بتحقيق أرباح مستدامة، وتجعل الشركة تواجه التحديات المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.