شركة سامسونج تكشف عن خصائص هواتف Galaxy S23 Ultra و Galaxy S23+ و Galaxy S23

0 252

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، اليوم الخميس، عن خصائص هواتف Galaxy S23 Ultra و Galaxy S23+ و Galaxy S23، لتدشن بذلك حقبة جديدة من تجربة الهاتف المتميزة من سامسونج جالكسي. وتمنح الكاميرا الحديثة التي طورتها الشركة المستخدمين قدرا أعلى من الحرية لاستكشاف إبداعاتهم.

وافاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن الهواتف الجديدة ستسمح  بالتقاط مقاطع فيديو خلال الليل بجودة سينمائية حقيقية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن منصة “Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile” لأجهزةGalaxy  المحمولة  توفر تجارب متميزة معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة وخاصية الألعاب المحمولة الجاهزة للمستقبل، لممارسة الألعاب بطرق قوية ومستدامة، إلى جانب أسرع رسومات عبر الهاتف المحمول في العالم.

وحسب المصدر ذاته، فإن المنصة يوجد جهاز Galaxy S23 Ultra قلم S Pen الذي يفضله العديد من مستخدمي أجهزة جالكسي منذ فترة طويلة، نظراً لإمكاناته التي تتيح قدراً أعلى من الإنتاجية وتدوين الملاحظات وممارسة الهوايات والمزيد من الوظائف الأخرى، مضيفا أنه تم توظيف العديد من الابتكارات التي ترسي معايير جديدة من خلال سلسلة Galaxy S23 التي تمتاز بتصميمها المذهل، لتعكس تعزيز التزام الشركة إزاء الاستدامة بالاعتماد على مواد معاد تدويرها، وعلى نحو يفوق أي هاتف ذكي آخر من أجهزة جالكسي.

وقال تي إم روه، رئيس وحدة تجارب الأجهزة المحمولة في سامسونج للإلكترونيات: “إن قيمة التكنولوجيا الأكثر تأثيراً يمكن قياسها من خلال ما تتيحه للمستخدمين اليوم، إضافة إلى طرق مساهمتها لتحقيق مستقبل أفضل. وتحمل سلسلة Galaxy S23 بالكامل المعايير الجديدة لتجارب هاتف ذكي جدير بالثقة وبمواصفات ممتازة. ونحن في مهمة لإعادة تعريف الأداء المتميز من خلال الجمع بين الابتكارات القوية والدائمة والاستدامة “.

 

كاميرا سامسونج توفر عدد كبير من النقاط الرقمية وأدوات التحكم الإبداعية الشاملة في النهار والليل

وذكر البلاغ ، أن سلسلة Galaxy S23 Ultra  تساعد على تسهيل عمل المصورين ومساعدتهم على التقاط محتوى رائع. ويوفر نظام الكاميرا الأكثر تقدما من سامسونج جالكسي تفاصيل استثنائية، نظرا لكونه مصمم خصيصاً لمختلف ظروف الإضاءة تقريباً.

وشدد المصدر نفسه، أن هذه التقنية تساعد إمكانات التصوير الليلي المحسّنة على تغيير أداء سلسلة Galaxy S من أجل تحسين الصور ومقاطع الفيديو في مجموعة واسعة من الظروف المحيطة. وسواء كان الهدف تصوير أغنية مفضلة في حفل موسيقي، أو التقاط صورة سيلفي في حوض مائي، أو التقاط صور لمجموعة من الأصدقاء على العشاء، يمكن للمستخدمين الحصول على صور ومقاطع فيديو[4] أكثر وضوحاً. ويتم تصحيح المشاكل المرئية التي تؤثر سلباً على الصور ذات الإضاءة المنخفضة بالاعتماد على خوارزمية جديدة لمعالجة إشارات الصور، وتكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين التفاصيل ودرجة اللون.

هذا وتم تعزيز هاتف Galaxy S23 Ultra الجديد من سامسونج، بمجسّ من نوع  200MP Adaptive Pixel الجديد القادر على التقاط اللحظات المهمة بدقة متناهية. ويتم استخدام طريقة تجميع النقاط الرقمية لدعم المستويات المتعددة من المعالجة عالية الدقة في وقت واحد، وإدراكاً من سامسونج لأهمية كاميرات الصور الشخصية في طرق تواصلنا مع بعضنا في الوقت الحالي، توفر سلسلة Galaxy S23 خاصية الضبط التلقائي للصورة بشكل سريع، كما أنها أول كاميرا للصور الذاتية معززة بتقنية Super HDR، حيث ترتفع من 30 إطاراً إلى 60 إطاراً في الثانية الواحدة. ويعني ذلك الحصول على صور ومقاطع فيديو أمامية بمواصفات أفضل وبشكل ملحوظ.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون للتحكم الإبداعي والتقاط صور مخصصة، تقدم سلسلة Galaxy S23 مجموعة من الأدوات التي تضفي المزيد من التميز على أي تجربة تصوير. ويتيح تطبيق Expert RAWالمتوفر حصرياً على أجهزة سامسونج جالكسي، إمكانية التقاط الصور التي تشبه عمل الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR وتحريرها بنسقي RAW و JPEG، من دون الحاجة إلى استخدام معدات الكاميرات الضخمة. ويمكن للمستخدمين تجربة فن الصور ذات التعريض الضوئي المتعدد أو التقاط رؤية واضحة لمجرة درب التبانة باستخدام إعدادات Astrophoto، والآن ، بعد تنزيله على Galaxy S23 ، يمكن الوصول إلى ميزات Expert RAW سواء كان ذلك داخل تطبيق Samsung Camera. وإضافة إلى ذلك، تم تعزيز سلسلة Galaxy Watch5 بإمكانات التكبير الجديدة في تطبيق Camera Controller لتمكين المستخدمين من التقاط صور بإطارات مثالية مباشرة من معاصمهم.

وتشمل التحسينات الإضافية في الكاميرا ما يلي:

  • في الإضاءة المنخفضة أو في المواقف التي عادةً ما تؤدي إلى التقاط صور غير واضحة، تكون مقاطع الفيديو مستقرة مع مضاعفة زوايا المثبت البصري للصور (OIS) في جميع الاتجاهات من خلال Galaxy S23 Ultra .
  • تبدو مقاطع الفيديو المسجلة بجودة سينمائية أعلى مع فيديو محسّن من فئة 8K[8]، وبمعدل 30 إطاراً في الثانية بزاوية أوسع.

[1] تم تحسين نظام Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile Platform for Galaxy من أجل سامسونج وحصريًا في وقت إطلاق سلسلة Galaxy S23 . وتعد إدعاء  Snapdragon الأسرع في العالم صحيحة اعتبارًا من 1 فبراير 2023.

[2] دعم قلم S Pen متاح فقط في هاتف Galaxy S23 Ultra ، وغير متاح في Galaxy S23+ أو Galaxy S23

[3] يستخدم Galaxy S23 Ultra المواد المعاد تدويرها في 12 مكونًا داخليًا وخارجيًا (بينما Galaxy S23+ و S23 يستخدمان 11 مكونًا داخليًا وخارجيًا ، مقارنة بستة مكونات داخلية في Galaxy S22 Ultra

[4]  مقارنة بهاتف Galaxy S22 Ultra

[5]    توفر تقنية pixel binning المحدثة من سامسونج لـ Galaxy S23 Ultra خيارات إخراج بدقة 200 ميجابكسل و 50 ميجابكسل و 12 ميجابكسل.

[6]    يجب تنزيل Expert RAW بشكل منفصل عن Galaxy Store مجانًا قبل الاستخدام. يتوفر تطبيق Expert RAW في سلسلة Galaxy S23 و S23 + و S23) و Z Fold4 و Galaxy S22 Series (S22 Ultra / S22 + / S22) و Z Fold 3 و S21 Ultra و S20 Ultra و Z Fold 2 و Note 20 Ultra .

[7]    تم تحميل تطبيق Camera Controller مسبقًا على سلسلة Galaxy Watch5

[8]    تشغيل الفيديو بدقة 8K  متاح فقط على الأجهزة التي تدعم دقة 8K

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.