المغرب واسبانيا يوقاع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال السياحي

0 517

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

عقدت  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، يومه 02 فبراير اجتماعا ثنائيا مع نظيرتها الإسبانية ماريا رييس ماروتو وزيرة الصناعة و التجارة والسياحة، وذلك في إطار الاجتماع الرفيع المستوى الذي عقد  بين المغرب واسبانيا يومي 01 و02  فبراير  2023بالرباط، تحت رئاسة رئيسي حكومة البلدين،

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن الطرفان أشادا خلال هذا اللقاء الثنائي بعلاقات التعاون والصداقة وحسن الجوار التي توحد المغرب وإسبانيا، واستعرضا النتائج الإيجابية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة والتي أبانت عن تحقيق العديد من إجراءات التعاون، وعلى وجه الخصوص تنظيم دورات تدريبية وورش عمل وندوات في عدة مجالات منها الابتكار وإحصاءات السياحة والتدريب المهني، فضلا عن مشاركة الطرفين في الفعاليات التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

وحسب المصدر نفسه، فقد تبادلت الوزيرتين خبراتهما في مجال إنعاش السياحة خلال الفترة ما بعد جائحة كوفيد -19. كما أشارت من جهتها فاطمة الزهراء عمور إلى الجهود التي بذلتها الحكومة المغربية لتسريع انتعاشة قطاع السياحة في المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مؤكدة على النتائج الإيجابية التي حظي بها قطاع السياحة في المغرب، منذ فتح الحدود في فبراير 2022.

هذا وكان الاجتماع الرفيع المستوى أيضًا فرصة لتوقيع مذكرة التفاهم بين المغرب وإسبانيا بهدف تشجيع وتنمية التعاون في مجال السياحة، والتي تعد جزءًا من استمرار الديناميكية التي بدأت بين البلدين في هذا المجال. و تشمل هذه المذكرة العديد من إجراءات التعاون بما في ذلك الترويج والاستثمار ومراقبة وتحليل النشاط السياحي والجودة والاستدامة والقدرة التنافسية.

وفي الختام، دعا الطرفان اللذان رحبا بالتوقيع على هذه المذكرة وأهمية تنفيذها، اللجنة المكلفة بتفعيلها المنصوص عليها في المذكرة المذكورة إلى مواصلة الجهود لوضع جدول أعمال للتنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.