شراكة “تويوتا” مع “باناسونيك” لتصنيع وتطوير بطاريات السيارات الكهربائية

0 698

أعلنت شركتي “تويوتا” و”باناسونيك” عن اتفاقية جديدة للتعاون في تطوير وتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية من خلال شركة جديدة باسم “Prime Planet Energy and Solutions” .
الشركة الجديدة والتي ستقوم بتصنيع بطاريات “باناسونيك” المربعة ضمن منظومة جديدة من المفترض أن توفر فرص عمل لـ 5100 شخص بشكل مبدئي في بداية عملها.
حيث أنه في الشراكة الجديدة تملك شركة “تويوتا” 51% من أسهم “Prime Planet Energy”، التي لن يقتصر إنتاجها على تويوتا وحدها، بل ستقوم بتوفير البطاريات لمصنعين سيارات أخريين من العلامات التجارية المعروفة، في وقت يلقى في خط إنتاج السيارات الكهربائية إقبالاً كبيراً بسبب المساعي لتقليل من الانبعاثات الناتجة عن محركات الوقود، والتي تؤثر سلباً على المناخ العالمي.
ومن ضمن بنود الاتفاقية بين الشركتين أنهما ستقومان بصب ثقلهما لتطوير أنواع جديدة من خلايا البطاريات أيضاً، كما صرحت الشركتين أنهما يتوقعان توفير البطاريات حلاً لتزويد السيارات بالطاقة وفي نفس الوقت لوسائل النقل الأخرى، فيما ستلعب دوراً مهماً في القضايا البيئية، وكذلك سيكون للشركة دوراً ايجابياً في دعم حياة الناس.
من جانب المنفعة المتبادلة بين الشركتين في هذه الاتفاقية يمكن القول بأن “تويوتا” ستكون مستفيدة بشكل كبير، من حيث توفير إمدادات آمنة ودائمة من البطاريات لسياراتها الكهربائية في ظل سعيها للتوسع أكبر في هذا المجال، مع الأخذ بعين الاعتبار استفادة “باناسونيك” منها في بناء قوة كبيرة للهيمنة على سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمي بما يلبي طموحاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.