“سيتل” المغرب توقع اتفاقية شراكة مع مدرسة الدار البيضاء لإدارة الأعمال TBS

0 461

مجلة صناعة المغرب

وقعت “سيتل” المغرب اتفاقية شراكة مع مدرسة  TBS بالدار البيضاء لإدارة الأعمال من أجل تحديد نطاق الأعمال المشتركة التي يتعين على كلا الطرفين القيام بها للتعاون المستدام في إطار أنشطتهما. وتخص هاته الشراكة أيضا المجالات التالية: التكوين للحصول على شهادة، التكوين في إطار مقاولات، التداريب والتشغيل، البحث والاستشارات والتواصل.

وقالت “إلهام محرز”، مديرة الموارد البشرية بمجموعة “سيتل” إن : “ستسمح لنا هذه الاتفاقية التي وقعناها مع مدرسة الدار البيضاء لإدارة الأعمال TBS باكتشاف المواهب المستقبلية، وتقديم تدريب أو فرص للعمل للطلبة. كما ستعمل هذه الاتفاقية كذلك على تعزيز التواصل فيما يتعلق بحاجيات التدريب والتوظيف الداخلي وتزويد مستخدمينا بتكوينات مصممة بعناية”.

من جهتها، أعلنت “إيمان بن بوجيدة”، مسؤولة استقطاب المواهب في مجموعة “سيتل”: “نحن سعداء بتوقيع هذه الشراكة مع مدرسة TBS التي ستتولى من خلالها شركة “سيتل” المغرب توجيه وإرشاد مستخدميها الراغبين في متابعة دورة تكوينية للحصول على شهادة TBS الدار البيضاء، وبغض النظر عن طريقة التمويل (التحمل من طرف مقاولة أو تمويل شخصي). بالمقابل، ستلتزم TBS الدار البيضاء بتعبئة الموارد اللازمة لتلبية احتياجات الزبون من حيث التكوين وتنمية المهارات في مجالات التدبير”.

من جانبه، أكد “محمد درابي”، مدير مدرسة TBS: “إن هذه الشراكة الممتاز ستسمح لطلبتنا بالمشاركة في الأنشطة الترويجية (أيام الأبواب المفتوحة، منتدى التوظيف، …)، وأيضًا في الأنشطة البيداغوجية. المنشطة من طرف أطر “سيتل” المغرب. كما ستسهل هذه الاتفاقية على تعزيز تنظيم مشاريع بحثية مشتركة، فضلاً عن الأنشطة المدرسية الموازية”.

وفي التفاصيل، تتعهد “ستيل” المغرب، بتوجيه مستخدميها الراغبين في متابعة دورة تكوينية للحصول على شهادة في TBS الدر البيضاء، بغض النظر عن طريقة التمويل (دعم من قبل الشركة أو تمويل شخصي). في المقابل، تتعهد TBS الدار البيضاء بتعبئة الموارد اللازمة لتلبية احتياجات الزبون من حيث التكوين وتنمية المهارات في مجالات التدبير.

وبالتالي، سيتمكن مستخدمو “ستيل” المغرب الاستفادة من الولوج المنتظم إلى برامج التكوينية المختلفة التي تقدمها  TBS الدار البيضاء، كما ستمنح المدرسة خصما على الرسوم الدراسية لفائدة أبناء مستخدمي “سيتل” المغرب الذين يرغبون في التسجيل في أحد برامج التكوين الأولية أو المستمرة وفقا لنفس المقياس. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على المستفيدين أن يستوفوا شروط القبول للبرنامج المختار.

وفيما يتعلق بالتكوين داخل المقاولات، ستدرس كل من “سيتل” المغرب و TBS  الدار البيضاء إمكانيات التعاون من حيث التكوين المستمر كما ستسطران برنامج عمل وفقا للحاجيات المحددة. ستلبي TBS الدار البيضاء حاجيات التكوين للزبون عبر تطوير مقترحات مصممة بعناية. إذا تم قبول اقتراح المدرسة، فإن الأخيرة ستعمل على تطوير جميع الهندسة البيداغوجية الضرورية، بالإضافة إلى تعبئة الجهات المختصة لتنظيم الدورات التدريبية المستهدفة.

فيما يتعلق بالتدريب والتوظيف، تتعهد TBS  الدار البيضاء بوضع قائمة بمعلومات التواصل الخاصة بالخريجين الباحثين عن فرصة تدريب أو عمل التي توافق الاحتياجات التي عبرت عنها “سيتل” المغرب،

في المقابل، ستعمل “سيتل” المغرب بشكل سنوي على تقدم مهام تدريب لطلبة TBS  الدار البيضاء، وفقا لاحتياجاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.