رياض مزور يستقبل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية 

0 208

مجلة صناعة المغرب 

استقبل رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، دارين تانغ  Daren Tang ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن هذا اللقاء يندرج في إطار توطيد علاقات التعاون بين المملكة المغربية و المنظمة الدولية. وهو يتوخى تحديدا، استكشاف سبل جديدة للشراكة في مجال الملكية الصناعية، ضماناً لمناخ ملائم لإحداث وإبداع المقاولات.

وأكد مزور في هذا الشأن، أنه في إطار تعزيز النسيج الصناعي المغربي وعلامة “صُنِع في المغرب”، يولي المغرب، من خلال استراتيجيته الوطنية للملكية الصناعية، مكانة متميزة لحماية التراث اللامادي للمقاولين وتشجيع الابتكار. وأضاف في هذا الصدد أن: “مطابقة نظام الملكية الصناعية في المغرب للمعايير الدولية يسمح بضمان تنمية المقاولات في الأسواق الخارجية ويُسهم بشكل كبير في تعزيز جاذبية المغرب للاستثمارات ودعم الابتكار والبحث والتطوير في بلادنا”.

ومن جانبه، أشار دارين تانغ بانخراط المغرب القوي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية وبجودة التعاون بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وبين المنظمة والذي يغطي بالخصوص المجالات المتعلقة بتعزيز القدرات وتشجيع الملكية الصناعية ودعم الابتكار ومكافحة التزوير، علاوة على الأوجه المتعلقة بتسوية المنازعات.

وسيَغتني هذا التعاون المثمر، بتنظيم مؤتمر تحت شعار:” الملكية الصناعية والتجارية في خدمة اقتصاد وطني منتج، مبتكر وشامل”، وذلك يوم الخميس 5 أكتوبر، بشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الصناعية، بُغية تشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة على استخدام نظام الملكية الفكرية لتحفيز وحماية ابتكاراتها وإبداعاتها.

وسيتم أيضا خلال نفس اليوم، توقيع اتفاقية بين كل من وزارة الصناعة والتجارة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمنظمة العالمية للملكية الصناعية وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وذلك بشأن إحداث برامج ماستر مشتركة في الملكية الفكرية والابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.