دورة تكوينية ترصد مساهمة التكنولوجيا الرقمية في الممارسة اليومية لطب الأسنان

تُنظمها مؤسسة Digital Smile Design بالتعاون مع Art’s Academy على مدى 3 أيام بالبيضاء

0 374

موضوع “طب الأسنان الرقمي” كان مِحوَرَ دورةٍ تكوينية انطلقت فعالياتُها مساء الخميس 17 مارس الماضي بالدار البيضاء، لإطلاع العديد من الممارسين على مدى فعالية المساهمة الرقمية في مجال طب الأسنان.

هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها مؤسسة Digital Smile Design (DSD) بالتعاون مع Art’s Academy ، انعقدت على مدى ثلاثة أيام، في صيغة سلسلة من المواضيع ذات الصلة بطب الأسنان الرقمي الموجَّه، وطب الأسنان الشمولي.

خلال هذه الدورة التكوينية، يسلط الطبيب كريستيان كوتشمان الضوء على مساهمة التكنولوجيا الرقمية في الممارسة اليومية لطب الأسنان. في حين أكد جعفر موحيي، أستاذ التعليم العالي بجامعة جوتبرج بالسويد ، ورئيس جمعية طب الأسنان الرقمي (DDS) ، خلال الجلسة الافتتاحية ، أن طب الأسنان قطع أشواطا كبيرة ، مشيرا إلى أن العالم وصل اليوم إلى طب أسنان رقمي جدّ متطور. كما شدد على أهمية إطلاع المريض من خلال اعتماد أدوات رقمية كفيلة بتوفير المزيد من فرص النجاح في علاج وتقويم الأسنان.

من جانبه، أشار الدكتور كريستيان كوتشمان إلى أن هذا التكوين يسمح بتسليط الضوء على مدى أهمية التكنولوجيا الرقمية في مجال طب الأسنان.

من جهتها، أشارت حنان لويزي ، عضوة أكاديمية الفنون ( Art’s Academy ) إلى أن هذا التدريب لمدة ثلاثة أيام سيمكن أطباء الأسنان من اكتشاف المفاهيم الرقمية التي تفيد طب الأسنان وتلبي تطلعات وحاجيات المريض .

من جانب آخر، تطرَّق العديد من المتدخلين إلى أن تواجُد مؤسسة DSD بالدار البيضاء ، ولأول مرة في إفريقيا، يندرج في إطار سياسة الريادة المغربية في مختلف المجالات وخاصة في مجال علوم الصحة.

مجلة صناعة المغرب — متابعة 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.