خبراء يؤكدون طموح المغرب للتموقع قريبا كأفضل 20 وجهة سياحية في العالم

خلال يوم الاستثمار السياحي المغربي ب إكسبو 2020 دبي

0 300

أكد خبراء وفاعلون في المجال السياحي أن المملكة المغربية، التي تتمتع بجاذبية للاستثمار في هذا القطاع، تطمح للتموقع في المستقبل القريب كأفضل 20 وجهة سياحية في العالم.

وأضاف المشاركون خلال ندوة حول القطاع السياحي، نظمت أمس الاثنين بدبي، بالجناح المغربي في المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” تحت عنوان ” يوم الاستثمار السياحي المغربي”، أن موقع المملكة كجسر بين أوروبا وإفريقيا ، إضافة إلى توفرها على بنيات تحتية عصرية ، من طرق وموانئ ومطارات ، وفنادق، ناهيك عن تنوعها الثقافي، وتمتع مواطنيها بكرم الضيافة ، يؤهلها لتبؤ هذه المكانة ، مبرزين أن مميزات المغرب، الذي ينعم أيضا بالاستقرار ولا يبعد سوى ب15 كلم عن أوروبا، تجعل منه وجهة آمنة تحظى باهتمام المنعشين والمستثمرين السياحيين.

وأشار المشاركون إلى أن المغرب، الذي نهج استراتيجية ناجعة لتطوير وتنويع منتوجه السياحي، (سياحة بيئية، وسياحة المنتجعات الصييفية، والسياحة الجبلية…)، وتمكن في زمن جائحة كورونا كوفيد–19 من تبنّي حلول مبتكرة للحفاظ على زخم هذا القطاع، يعتبر حالياً من ضمن أهم ثلاثين وجهة سياحية في العالم.

وأبرزوا في هذا السياق، أن المملكة المغربية استطاعت في ظرف وجيز خلق وجهات للسياحة الإيكولوجية، خاصة في مدن جنوب البلاد ومنها العيون والداخلة وطان طان، وكلميم، لتنضاف إلى الوجهات التقليدية الجذابة ، مثل الصويرة وأكادير ومراكش وغيرها من المدن العتيقة؛ داعين الى استكشاف وانتهاز الفرص والامكانيات الاستثمارية التي تزخر بها السوق السياحية في المملكة.

وسلط المشاركون خلال الندوة التي نظمتها الشركة المغربية للهندسة السياحية ، تحت شعار “إلهام المغرب – فرص ضيافة جديدة” ، الضوء على المغرب الحديث ، الزاخر بامكانيات استثمار هامة في جميع القطاعات الإنتاجية، ومن ضمنها المجال السياحي الذي يحظى باهتمام المستثمرين، خاصة من منطقة الخليج، ومن الامارات العربية المتحدة على وجه الخصوص.

اقرأ أيضًا :

 الشركة المغربية للهندسة السياحية تبرز فرص ضيافة جديدة بالمملكة في معرض إكسبو دبي 2020

وجرى خلال الندوة التي نظمت بتعاون مع  “بنش افنتس”، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تنظيم الأحداث الكبرى المتعلقة بالاستثمار السياحي ، بسط البيئة الحالية للاستثمار السياحي في المغرب ، أمام المستثمرين من منطقة الخليج المهتمين بقطاع السياحة والفندقة ، وجعل هذا القطاع في قلب الحوار بين المشاركين من المنعشين والفاعلين الدوليين والإقليميين والخبراء في المجال .

وشهدت الندوة ، التي تندرج ضمن الأسبوع الموضوعاتي “المغرب : مركز استثمار عالمي” ،  مشاركة مستثمرين في قطاع الفندقة، وجهات مانحة للتمويلات بمنطقة الخليج ، إضافة إلى ممثلين عن أرباب العمل بالمغرب ، ومؤسسات رفيعة المستوى.

avec MAP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.