جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب تنتخب رئيسها الجديد

0 477

عقدت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM) جمعها العام، وذلك يوم الجمعة 11 مارس 2022 بالدار البيضاء. وقد تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي لمختلف أنشطة الجمعية لفترة 2018-2021 والمصادقة عليهما من طرف أعضاء الجمعية الذين أشادوا بالإنجازات الكبرى التي حققها المكتب المنتهية ولايته وكذا بحسن تدبيره لمرحلة جائحة كوفيد 19 من خلال مساندته لمستعملي الأنظمة المعلوماتية.

وقد كان الجمع العام مناسبة لانتخاب مكتب جديد، وفق القانون الأساسي للجمعية، وعلى رأسه هشام شيكر، المدير التنفيذي للنظم المعلوماتية بشركة ماجوريل (Majorel)، الذي قدم استراتيجية عمل جديدة تروم مواصلة تطوير الجمعية وترسيخ مكانتها كهيئة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية على المستويين الوطني والدولي وذلك منذ تأسيسها قبل تسعة وعشرين عاما.

وذكر بلاغ صحفي للجمعية، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن  الرؤية الجديدة للفريق المنتخب، والتي تحمل دلالة “الأثر” (IMPACT)، بشكل أساسي على أربع ركائز:

الأثر عبر الرقمنة : تنشيط وتعزيز تحول المقاولة والإدارة العمومية عبر الرقمنة

الأثر على المجموعة : تنشيط مجتمع جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب وعلى نطاق أوسع مستخدمي الرقمنة وتكنولوجيا العلومات فجمعيتنا تعمل وفق ديناميكية سريعة بشكل متزايد.

 الأثر … على التنمية المستدامة: التحسيس بدعامات التنمية المستدامة ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي

تقدم جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM) كل دعمها من أجل عالم أكثر أمانا لأن الرهانات ضخمة والتحديات تزداد صعوبة. تدعم جمعيتنا أهداف التنمية المستدامة المصادق عليها من قبل الأمم المتحدة. كما تعمل على التوعية بتحسين بعض المؤشرات على المستوى الوطني، ويعتبر الشمول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات الخضراء موضوعان يستحقان الاهتمام والتعبئة من أجل تنمية مستدامة.

هذا وتقتضي مبادرة الجمعية:

– المشاركة في بناء رؤية واستراتيجية مشتركة يدعمها الجميع،

– تعزيز علاقة متينة وموثوقة مع الوزارة الوصية والفدراليات والمؤسسات والجمعيات المهنية،

– إبرام اتفاقيات مرجعية مع شركاء وطنيين ودوليين يعملون من أجل تلبية احتياجات المجتمع،

– الاقتراب أكثر من نوادي مدراء النظم المعلوماتية (ِClubs DSI)، والجمعيات والمؤسسات في البلدان الشقيقة قاريا ودوليا،

– دعم شبكتنا بالخبراء والقياديين،

– الإصغاء إلى مختلف احتياجات مجتمع مستعملي الأنظمة المعلوماتية،

– العمل بإيجابية وإبداع.

 نبذة عن جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.