بشراكة مع مجموعة “Sergic”.. مجموعة “Yamed” تُحدِث شركة متخصصة في إدارة الممتلكات

الشركة الجديدة متخصصة في إدارة الممتلكات وستقدم خدمة إدارة المِلْكيات المشتركة (السانديك) وتدبير العقارات المخصصة للإيجار

0 640

كشفت مجموعة Yamed Group، الرائدة في مجال الخدمات والاستثمارات العقارية، عن عبور مرحلة جديدة في مسارها الإنمائي، من خلال إحداث شركة مشترَكة في مجال إدارة الممتلكات، مع المجموعة الدولية “Sergic”، الفاعل الدولي الحاضر في كل من فرنسا وكندا.

شراكة تواكب نمو القطاع العقاري بالمغرب

وأفاد بلاغ صحافي لمحموعة “ياميد” أنه قد تم إحداث شركة Biben من أجل تحقيق هدف أسمى؛ يتمثل في مواكبة التطور الذي يشهده قطاع العقار المغربي.

في هذا الصدد، نقل البلاغ – الذي توصلت به مجلة صناعة المغرب، Emilie d’Avout ، عن مجموعة  Yamed Group : “نحن على دراية تامة، بصفتنا مطور ومروج عقاري، بأهمية إدارة الممتلكات ومَدى أثرها على حياة زبنائنا وتثمين ممتلكاتهم. اليوم، ومن خلال إحداث Biben نسعى إلى تجسيد التزام مجموعة Yamed Group على مستوى تطوير المهن المرتبطة بمجال العقار، وسنعمل بدعم من شريكنا الدولي ذو الخبرة الكبيرة في القطاع، على تقديم خدمات إدارة الملكيات المشتركة (السانديك)، كما ستعمل Biben على إدارة العقارات المخصصة للإيجار، من أجل مواكبة الزبناء في رحلة الاستثمار، إذا اختاروا عدم الإقامة في العقارات التي يشترونها “.

فريق خُبراء متخصِّص

تسعى Biben، استنادا إلى الخبرة الكبيرة لمجموعة Sergic ومهارات مجموعة Yamed Group التي تغطي سلسلة القيمة العقارية بأكملها، إلى العمل على تجديد الطريقة التي تتم بها إدارة العقار، من خلال التركيز على ثلاث قيم أساسية تتمثل في: مبدأ القرب وضمان الشفافية وتحقيق الابتكار.

وستستفيد الشركة من الخبرة الكبيرة لمجموعة Sergic التي تفوق 60 سنة في إدارة الممتلكات إلى جانب مهارات ألف موظف وموظفة، والاعتماد على الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تقترحها.

وسيتولي Nicolas Milhe، المدير العام المنتدب داخل مجموعة Sergic، والمسؤول عن التطوير داخل المجموعة على المستوى الدولي، منصب المدير العام لـBiben. المسؤول راكم تجربة مهنية طويلة امتدت لـ25 سنة بين المجال الرقمي والعقاري، وسبق وشغل منصب مدير المؤسسة الدولية للحواسيب IBM، وهو خريج مدرسة تيليكوم باريس جنوب ومعهد الدراسات السياسية بباريس.

وصرّح Nicolas :”سيتيح تظافر الجهود ما بين المجموعتين الرائدتين، مواصلة تحقيق التطور على المستوى الدولي، مع وضع خدمات “Biben” في قلب استراتيجية عمل “Sergic” واقتراح برنامج عمل رائد وطموح”.

كما ستتولى  Dalila Ennaciriمنصب المديرة العامة المنتدبة لشركة Biben، وهي مؤسسة  Gestis، الفاعل في إدارة الملكيات المشتركة (السانديك) في المغرب، حيث تشكل Dalila لبنة أساسية في Biben، نظرا لمعارفها المهنة وخبرتها في السوق المغربي، ومعرفتها المتعمقة للسياق الاقتصادي والاجتماعي والقانوني على حد سواء.

وسيلتحق بالفريق الإداري للشركة المُحدَثة، Camal Adda Ali، الذي سيتولى منصب مدير العمليات، هو الذي راكم 15 سنة من الخبرة في قطاع إدارة الملكيات المشتركة في فرنسا، حيث كان مسؤولا عن إدارة 120 مبنى وأزيد من 8 آلاف إقامة سكنية.

طريقة عمل حديثة ومبتكرة

وأوضح البيان الصحافي أن ” Biben تقترح على زبنائها، إلى جانب إدارة الملكيات المشتركة، خدمة تدبير الممتلكات الخاصة بالإيجار، بدء من عملية البحث عن المستأجرين، وصولا إلى تحقيق الربحية المثلى للإيجار، مرورا بالصيانة وتحصيل المستحقات وتتبع المنازعات القضائية.

وبناء على ما سبق، ترتكز الشركة على الابتكار في النهج والأدوات من أجل توفير خدمة تتماشى مع المعايير الدولية المعمول بها، وتركز بشكل خاص على التكنولوجيا الرقمية لضمان الاستفادة المثلى من تجربة الزبناء، بما في ذلك إطلاق تطبيق ذكي يُقدم إدارة سلسة ومستقلة إلى جانب تواصل آني.

ويأتي خلق Biben في إطار إستراتيجية مجموعة Yamed Group التي أعلنت في نونبر من السنة الماضية عن إعادة هيكلة أنشطتها المرتكزة على أربعة أقطاب متميزة متكاملة وهي: إدارة الاستثمار و التطوير العقاري  و منصة خدمات (تتمحور حول فرع  خدمات التصميم و البناء و فرع خدمات إدارة المبيعات والممتلكات) و الاستثمار وإدارة الفنادق.

جدير بالذكر أن مجموعة YAMED قد تأسسَت عام 2013 من خلال لقاء بين Karim Beqqali، المتخصص في الاستثمار العقاري، والذي سبق أن عمل في مجموعات عقارية دولية كبيرة في عدة أسواق أوروبية وفي المغرب، والسيد “Arnaud de Ménibus” مؤسس Yam Invest – شركة استثمار أوروبية تشمل إعادة شراء وتقويم وتفويض Cogedim (الشركة الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في فرنسا)، فمجموعة Yamed هي ثمرة طموح مشترك لمواكبة سوق العقار المغربي في مسيرة تطويره.

إن المجموعة وعبر خلقها للقيمة المضافة بالنسبة لزبنائها، وشركائها ولنظامها، تشمَل من خلال أصناف المهن الخاصة بها كل ما يتعلق بصناعة العقار، وما يطلق عليه صناعة الفندقة في الآونة الأخيرة.

تعتمد المجموعة، في أنشطتها على الشركاء المؤسساتيين الرائدين، وتعمل تحت إشراف مجلس إدارة مكون من 80% من أعضاء دوليين مستقلين، جميعهم يتمتعون بخبرة كبيرة في العمل فاعلين دوليين في مجالات العقار والمالية.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.