بتكليف ملكي.. أخنوش في الرياض للمشاركة بأشغال “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”

ستعرف التظاهُرَتان مشاركة عدد من قادة الدول والحكومات، ورؤساء تنفيذيين لكُبريات الشركات العالمية، ورؤساء منظمات دولية، وشخصيات دولية، وأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.

0 522

بتكليف من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، توَجّه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الأحد، إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيمثل جلالة الملك في أشغال “منتدى مبادرة السعودية الخضراء”، وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر“، التي تحتضنها العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021.

وذَكر بلاغ لرئيس الحكومة أن هاتيْن التظاهرتيْن، اللتين يشارك فيهما المغرب بوفدٍ هام يرأسه أخنوش، ستعرفان مشاركة عدد من قادة الدول والحكومات، ورؤساء تنفيذيين لكُبريات الشركات العالمية، ورؤساء منظمات دولية، وشخصيات دولية، وأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.

البلاغ أضاف أن المشاركين سينكبّون، خلال فعاليات هاذين اللقاءَيْن، على تدارس مجموعة من المحاور المرتكزة حول الجهود المبذولة للمساهمة في الحفاظ على البيئة، ولا سيما في ظل التغيرات المناخية التي يعرفها العالم والتحديات التي تطرحها.

وتسعى القمة إلى تحقيق عدة أهداف من بينها تشكيل أول تحالف لمكافحة التغير المناخي في الشرق الأوسط، وتعزيز الاستثمار ونقل المعرفة لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز الإرادة السياسية اللازمة لإحداث تغيير جذري.

باستثمار 163 مليار دولار.. طموح إماراتي لتحقيق الحياد المناخي وصِفر كربون بحلول 2050

جدير بالذكر أن قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” هي الثالثة التي تُعقد تباعاً بعد منتدى “مبادرة السعودية الخضراء” و”قمة الشباب الأخضر”، والتي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، أواخر مارس الماضي، لإحداث تأثير عالمي دائم، في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية الأرض والطبيعة، والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق المستهدفات العالمية؛ مما يساهم في دفع عجلة مكافحة الأزمات المرتبطة بالمناخ بشكل منسق إقليميًا ودولياً.

IDM عربية – وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.