الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وجامعة خليفة يوقعان اتفاقية شراكة بأبوظبي

0 591

وقعت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي على مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون البحثي في مجال التكنولوجيات الموفرة للطاقة.

ووقع المذكرة كل من المدير العام للوكالة سعيد ملين ونائب الرئيس التنفيذي للجامعة عارف سلطان الحمادي وذلك على هامش “أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020″  الذي اختتمت فعالياته يوم الخميس 16 يناير 2020.

وخلال حفل التوقيع قال عارف سلطان الحمادي:”تشتهر جامعة خليفة بالابتكارات الرائدة في مجال التقنيات الموفرة للطاقة والتي تغطي مختلف مجالات الطاقة المتجددة ، وستمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق أمام هذه الابتكارات للوصول إلى المجتمعات التي تتطلب الطاقة. يسعدنا الدخول في هذا التعاون البحثي مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ونعتقد أننا سنكون قادرين على تقديم حلول مناسبة للمغرب نحو انتقال البلاد إلى طريق الطاقة النظيفة”.

وبعد القيام بتقديم مفصل لاستراتيجية الانتقال الطاقي بالمغرب أكد سعيد ملين على  أهمية التعاون مع جامعة خليفة مشيرا إلى أن  الجامعة معروفة بانخراطها في القضايا البيئية وتشجع تطوير تقنيات النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة، وذلك يتماشى مع استراتيجيتنا للشراكات طويلة الأمد، كما ستقوم الوكالة بدعم برامج البحث في النجاعة الطاقية بالمغرب التي تشكل أحد الدعامات الأساسية في التنمية المستدامة، وهي ضرورة ملحة لترشيد الاستهلاك الطاقي للرفع من مستويات النمو بالبلاد.

وفقًا للاتفاقية، سيعمل الجانبان على تعزيز وتسهيل تبادل التكنولوجيا وتطويرها في العديد من جوانب النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة التي تهم العديد من المجالات الحيوية في الاقتصاد، مع تحديث المجالات الطاقية باعتماد معدات عالية الأداء. كما اتفق الجانبان على تعزيز التنمية والتعاون المشترك لتفعيل مجموعة من المشاريع الخضراء باعتماد التكنولوجيا النظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.