“الناسا” و”Fulbrigh” في ضيافة مجلس جهة الدار البيضاء سطات

0 512

في إطار فعاليات الدورة الثانية لملتقى « INDUSTRY MEETING DAY MOROCCO » قدم مايكل لستر Michael Lester مدير نقل التكنولوجيا بالناسا (الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، تابعة للحكومة الفيدرالية ومسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء)، ومايكل هاوس Michael Hawes  الرئيس التنفيذي لمؤسسة “Fulbright” كندا محاضرة لطلبة كلية العلوم  والتقنيات بسطات، يومه الأربعاء 9 ماي بسطات.

وتناول موضوع المحاضرة تيمة “تأثير الثورة الرقمية على الصناعة”، كما عرض الخبيران تجربتهما وكيف ساهما في تطوير المجالات التي يشتغلان فيها.

وفي ذات السياق، قام وفد من مجلة « Industrie Du Maroc » على  رأسهم المدير العام هشام الرحيوي، مصحوبا بكل من الضيفين الأمريكين مايكل لستر (الناسا) ومايكل هاوس (مؤسسة (Fulbright  ومصطفى أشوبان مدير العلاقات الدولية في جامعة “بوليتكنيك” بفلوريدا بزيارة لمقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وخلال هذا اللقاء قال مصطفى الباكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، “إن جهة الدار البيضاء تتوفر على إمكانيات مهمة، والرهان هو البحث عن فرص جديدة للاستثمار من شأنها خلق فرص شغل جديدة”، مشيرا إلى أن جهة الدار البيضاء سطات لديها مؤهلات وازنة لاستقطاب الاستثمارات المهيكلة”.

وبالمناسبة، قدم رئيس مجلس  جهة الدار البيضاء سطات مصطفى الباكوري كتابا حول جهة الدار البيضاء سطات للوفد الأمريكي.

وعرف اللقاء كذلك، تباحث فرص وأفق التعاون بين أمريكا والمغرب في مجال الاستثمار في الصناعة على المستوى الوطني تماشيا مع استراتيجية التنمية الصناعية 2014-2020 الرامية إلى خلق دينامية جديدة بين كبريات الشركات والمقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق مناصب شغل للشباب وإعطاء أهمية للعنصر البشري.

يذكر أن مجلة  « Industrie Du Maroc » تُنظم يوم الجمعة 11 ماي 2018  بالدار البيضاء الدورة الثانية لـ ” Industry Meeting Day Morocco“، تحت شعار “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”. وستعرف فعاليات هذه الدورة، حضور 1500 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة.

 

 

.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.