الصين تتوقع نمو مبيعات تكنولوجيا 5G

0 265

من المتوقع أن تحقق تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس 810,9 مليار يوان (حوالي 124,15 مليار دولار أمريكي) من الناتج الاقتصادي المباشر في الصين خلال عام 2020، وفقا لتقرير حديث.

وذكر التقرير الصادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن الصين أنشأت أكثر من 700 ألف محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس منذ أن أعطت الدولة الضوء الأخضر للاستخدام التجاري لاتصالات الجيل الخامس في عام 2019.

وتعد شبكة الجيل الخامس، التي تتميز بسرعات اتصال أسرع ونطاق عريض أوسع وزمن وصول أقل، بمثابة “البنية التحتية” لمجموعة متنوعة من تقنيات الجيل التالي الرقمية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والمركبات ذاتية القيادة.

وأشار التقرير إلى أن شبكة الجيل الخامس في الصين لم تحقق بعد التغطية على مستوى البلاد وأن الصناعات الداعمة لها لا تزال في مهدها، موضحا أن هذه الصناعة ستدخل فترة تطوير حرجة خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.

وقال ليو دوه، رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “ستكون تطبيقات الجيل الخامس متاحة تجاريا خطوة بخطوة خلال هذه الفترة”.

وشكلت هواتف الجيل الخامس 51,4 بالمائة من إجمالي مبيعات الهواتف في الصين في أول 11 شهرا من العام، مع شحنة تقدر بـ144 مليون هاتف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.