الصناعة الغذائية في مقدمة القطاعات المستفيدة من برنامج “امتياز- نمو”

0 604

أفادت وكالة مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة، أنها اختارت، في إطار اللجنة المشتركة بين القطاعين العام والخاص المكلفة باختيار المقاولات المستفيدة من برنامج “امتياز-نمو”، ما مجموعه 82 مشروعا استثماريا بقيمة إجمالية تصل إلى 1،5 مليار درهم و9546 منصب شغل مباشر مرتقبة برسم سنة 2020.
وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن هذه المشاريع الأولى المختارة برسم 2020 تغطي تقريبا جل جهات المملكة (11 جهة )، كما أن أكثر من 80 في المائة منها تم إنجازه من طرف مقاولات ذات رأسمال مغربي، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة تمثل ارتفاعا ملموسا بالمقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019 لكل من الاستثمار الاجمالي (+28 في المائة) وخلق مناصب شغل مباشرة (+43 في المائة).
وأبرز البلاغ أنه يأتي في مقدمة القطاعات المستفيدة ، قطاع الصناعة الغذائية الذي يساهم في خلق 3742 منصب شغل مباشر ، متبوعا بقطاع النسيج والالبسة ب 3116 منصب شغل مباشر، ثم قطاع الصناعة التعدينية والمعدنية ب 1066 منصب شغل مباشر.
وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج (امتياز- نمو) يستهدف المشاريع التنموية القادرة على تعزيز النمو وخلق قيمة مضافة ومناصب الشغل، إضافة إلى تسريع تغيير مستوى تقدم المقاولة وظهور نماذج أعمال جديدة، “وهو ما يتماشى مع الأهداف التي حددتها الرؤية الملكية لتموقع الصناعة الوطنية كموفر للوظائف ومحرك للنمو والتنمية في خدمة المواطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.