استقبال زعيم الكيان الوهمي .. التجمع الوطني للأحرار يستنكر ” الخطوة العدائية ” للرئيس التونسي

0 210

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

وجه حزب التجمع الوطني للأحرار، رسالة قوية، للرئيس التونسي قيس سعيد، معتبرا أن الخطوة التي أقدم عليها تعتبر عدائية تجاه الممكلة المغربية، معبرا عن استنكاره لاستقبال زعيم الكيان الوهمي.

وأكد الحزب، في بلاغ توصلت به مجلة صناعة المغرب، أن هذا الفعل العدائي غير المسبوق الموجه ضد بلادنا ووحدته الترابية، ليؤكد بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه قيس سعيد للأسف الشقيقة تونس عبر اتخاد قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة لن تفيد الشعب التونسي في شيء”.

وحسب  المصدر نفسه فإن ” النظام التونسي، عبر هذه الخطوة المتهورة وغير محسوبة العواقب، يصطف اليوم مع أعداء المملكة، وداعمي الميولات الانفصالية في المنطقة مما من شأنه أن يزيد من هوة الخلافات الإقليمية بشكل خطير، ويؤثر على استقرار المنطقة التي تتوق شعوبها إلى تحقيق الاستقرار وتكريس الديموقراطية “.

وأشار الحزب إلى أن ” ما أقدم عليه قيس سعيد لا يمكن إلا أن يؤكد مسلسل التمادي في التصرفات المعادية للمصالح العليا للمملكة وتخطي كل أعراف الأخوة وحسن الجوار “.

وأكد التجمع الوطني للأحرار استنكاره الشديد ” لهذا العمل العدائي الأحادي الجانب الذي أثار للأسف غضب كل مكونات الأمة المغربية، ويعبر عن عمق الشرخ الذي رسمه النظام التونسي في مشروع المغرب الكبير إثر تخطيه لكل أعراف الأخوة وحسن الجوار “.

وخلص البلاغ إلى أن التجمع الوطني للأحرار ” إذ يستنكر بشدة هذا السلوك الاستفزازي، فإنه يستحضر بكل قوة متانة، وعمق أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين اللذين يعتزان بعمق روابطهما التاريخية ويؤمنان بوحدة مصيرهما “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.