أزيد من 77 مليون درهم لإنشاء ممر متفاوت لتحسين السير والجولان جنوب شرق طنجة

0 349

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي

أعلنت وكالة إنعاش وتنمية الشمال، اليوم الجمعة، عن طلب عروض لإنشاء ممر متفاوت على مستوى ملتقى الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الإقليمية رقم 4613 بجماعة ملوسة بإقليم الفحص أنجرة.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن المشروع يقع بالمنطلة المسماة “اغدير الدفلى”، وهي تشكل ملتقى الطريق الوطنية رقم 2 ، الرابطة بين طنجة وتطوان ، بمدخل مدينة صناعة معدات السيارات (أوتوموتيف سيتي) والمدينة الجديدة الشرافات والطريق السيار (A4).

وحسب المصدر نفسه، فإنه إلى جانب إجراء الدراسات الجيولوجية والتقنية، تشمل الأشغال المرتقبة ضمن هذ المشروع بناء قنطرة على الطريق الوطنية رقم 2 وتوسعة القنطرة على وادي “الدرادر”.

ويهدف هذا المشروع إلى التغلب على مشكل الازدحام المروري الذي تعرفه المنطقة، خاصة على مستوى “النقطة الكيلومترية 14+700” بالطريق الوطنية رقم 2، إلى جانب الرفع من معايير سلامة السير والجولان.

كما يروم المشروع مواكبة التنمية الاجتماعية والعمرانية والسياحية والديموغرافية التي يعرفها إقليم الفحص أنجرة، وتطوير وتحسين جودة البنى التحتية المرتبطة بالتطور الحضري الذي يعرفه الإقليم.

وسيتطلب هذا المشروع، الذي يرتقب إنجازه ضمن أجل 7 أشهر بعد بداية الأشغال، غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 77.4 مليون درهم، ستتم تعبئتها بين عدد من الشركاء بموجب اتفاقية شراكة متعددة الأطراف.

ومن المرتقب أن تساهم هذه المنشأة في ضمان انسيابية السير والجولان بهذا الملتقى الطرقي الذي يشهد ازدحاما كبيرا، خاصة في أوقات دخول وخروج العمال بالوحدات الصناعية المستقرة بمدينة صناعة معدات السيارات وبمصنع مجموعة “رونو” بجامعة ملوسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.