وحدة صناعية جديدة للأحذية الجلدية بالدارالبيضاء تجمع الشركة المغربية Shoeleven Company مع مجموعة “Flo” التركية

تندرج ضمن "بنك المشاريع"، وهدفُها تطوير التزوُّد المحلي، في إطار "الشراكة الصناعية التركية المغربية المُربحة للطرفيْن"، حسب الوزير رياض مزور

0 1٬026

بحضور مديرها العام، عز الدين جطو، ترأس وزير الصناعة والتجارة، رياض مزُّور، يوم الجمعة 27 مايو 2022، مراسم  افتتاح الوحدة الصناعية الجديدة للشركة المغربية ‘Shoeleven Company’ بالدار البيضاء.

هذا المشروع، حسب ما أعلنته وزارة الصناعة والتجارة، في بلاغ صحفي،  هو ثمرة شراكة مع مجموعة “FLO”، الرائد التركي في مجال صناعة الأحذية، يتعلق بـ”تصنيع بعض العلامات التجارية لهذه المجموعة، الموجهة للتصدير والسوق المحلي وإحداث علامة تجارية تحمل اسم (OCTO) ، وهي العلامة التي طُوِّرت خصيصاً للسوق المغربية”.

وقد صرّح مزُّور أن “هذا المشروع يجسد الشراكة الصناعية التركية المغربية المُربحة للطرفيْن، ويُوفّر لشبابنا الفرصة لصقل مواهبهم وللصُّناع المحليين لتحقيق مكتسبات هامة على مستوى التنافسية، بفضل التزوُّد المحلي. وسيسمح بالإسهام في الدينامية التي يشهدها القطاع على المستوى الجهوي وزيادة تطوير إنتاج محلي عالي الجودة ليُجعلَ من العلامة التجارية “صنع في المغرب” مرجعا عالميا”. 

ويُرتقب أن يسمَح هذا الاستثمار، البالغة قيمته الإجمالية 20 مليون درهم والذي استفاد من برنامج “إستثمار” في إطار بنك المشاريع ، بإحداث 500 منصب عمل وتطوير التزود المحلي لمجموعة Flo من خلال إبرام شراكات مع صُناع محليين. وعلاوة على ذلك، فمن شأن هذا المشروع أن يسمح بتحقيق رقم معاملات تبلغ قيمته 85 مليون درهم، نصفه موجه للسوق المحلي. أما بالنسبة للقدرة الإنتاجية فيُرتقب أن تصل إلى 2400 حذاء يوميا، حسب معطيات البلاغ ذاته الذي توصلت به “مجلة صناعة المغرب”.

ويُذكَر أن مجموعة FLO حاضرةٌ في 21 بلدا، بأزيد من 600 متجر بكل من آسيا وإفريقيا الشمالية. وهي تتطلع أيضا إلى ترسيخ تواجدها بإفريقيا جنوب الصحراء لترفع عدد المتاجر إلى 850 متجر. وتمتلك المجموعة حاليا 15 علامة تجارية..

مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء
يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.