هواوي شريك تكنولوجي لمبادرة “الأكاديمية الرقمية”

0 326

مجلة صناعة المغرب

باتت شركة هواوي شريكا تكنولوجيا لمبادرة « الأكاديمية الرقمية »، المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني التي تم إطلاقها يوم 10 مايو الأخير من قبل وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعةالمغرب بنسخة منه، أن منصة « الأكاديمية الرقمية »  تقدم لفائدة العموم والإدارات والمقاولات (المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة) عرضا تكوينيا على الخط متعدد التخصصات في المجال الرقمي.

وقال جيري كيو، مدير عام هواوي المغرب، في تصريح بالمناسبة : « إن هواوي، المنخرطة في ورش التنمية الرقمية والشمول الرقمي بالمغرب، سعيدة بأن تكون من الشركاء الرئيسيون في هذه المبادرة الهامة التي تنسجم مع التوصيات الجديدة  التي أتى بها النموذج التنموي الجديد، والتي اعتمدتها الحكومة من أجل تسريع وثيرة الانتقال الرقمي ».

من جانبه، أوضح شكيب عاشور، مدير التسويق والاستراتيجية لدى هواوي المغرب، أن هذه الأخيرة « تعمل  جاهدة من أجل وضع خبرتها ومهاراتها رهن إشارة الحكومة المغربية، وذلك بهدف مواكبة وتحفيز التحول الرقمي بالمغرب، بالإضافة إلى انخراطها في دعم المشاريع الوطنية المهيكلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ».

وأفاد البلاغ ذاته، أن المنصة توفر مسلكين تكوينيين مختلفين : يتمحور الأول حول « تطوير المهارات الرقمية »، ويستهدف الإدارات العمومية والمقاولات (المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة)؛ أما الثاني فيهم « التثقيف الرقمي »، فهو موجه بالأساس لتحسيس العموم وتمكينهم من استعمال الوسائل الرقمية.

ويضم دليل التكوين المتوفر على المنصة على عدة محاور منها  محتوى الاكتشاف الرقمي للإدارات،  محتوى الاكتشاف الرقمي للمقاولات، البرمجة المعلوماتية، التصميم، البنيات التحتية المعلوماتية، الشبكات والأمن الإلكتروني، التسويق الرقمي، البيانات والذكاء الاصطناعي، التحول الرقمي، محتوى للشركات الناشئة، الإدارة و القيادة و المهارات الشخصية.

وتصبو هواوي أن تضطلع بدور الشريك الاستراتيجي في مجال التحول الرقمي بالمغرب وتلتزم بدعم المشاريع الوطنية المهيكلة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على غرار مبادرة “الأكاديمية الرقمية” المبتكرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.