نيكولاس فوكيه رئيسًا تنفيذياً لـ AIR FRANCE-KLM في المغرب لمنطقة شمال إفريقيا والساحل

منذ فاتح شتنبر 2021، وخلفاً لـ"بيير موراتسيول"

0 81

تم، مؤخراً، تعيين نيكولاس فوكيه مديراً عامًا لمجموعة Air France-KLM لمنطقة شمال إفريقيا ومنطقة الساحل التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، والتي تضم 7 دول هي الجزائر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتونس والمغرب.

وَ وفقَ بلاغ صحفي صادر عن الشركة، توصلت IDM عربية بنسخة منه، تمّ منذ فاتح شتنبر 2021، تعيين نيكولاس فوكيه مديرًا عامًا لشركة Air France-KLM لمنطقة شمال إفريقيا – الساحل التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، خلفا لـ”بيير موراتسيول”، الذي توقف عن مهامه كرئيس تنفيذي للشركة نفسها للمنطقة في التاريخ نفسه.

و”بدأ نيكولاس فوكيه مسيرته المهنية في المغرب مع “المغرب للطيران” و”مكتب فيريتاس المغرب”، قبل أن ينضم إلى “Air France-KLM” في دجنبر 2000″، يُفيد البلاغ ذاته.

وحسب المصدر نفسه، فإن فوكيه قد شغل “عدة مناصب في شركة Air France-KLM ولا سيما قسم العمليات الترابية في أوروبا وشمال إفريقيا, قبل توليه إدارة العمليات في HUB de Paris-Charles de Gaulles، حيث كان مسؤولاً عن الإدارة التشغيلية لـ 760 رحلة يومية”. وهو ما أتاح له –بفضل أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال النقل الجوي-، أن يحظى بالاعتراف به كخبير في الإدارة التشغيلية في المواقف المعقّدة وقدراته على قيادة برامج التحول وتحسين معاملة الزبناء.

وجدير بالذكر أن نيكولاس فوكيه من خريجي المدرسة الوطنية للطيران المدني كمهندس ومتخصص في تقنيات الطيران.

Air France-KLM : Nicolas Fouquet prend les commandes au Maroc

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.