مشاركة بارزة للمغرب في برشلونة لتعزيز فرص الاستثمار

0 145

يشارك وفد كبير يترأسه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، بشكل فعال، اليوم الاثنين، في لقاء عمل رفيع المستوى، يهدف إلى الترويج لمؤهلات المملكة واستكشاف فرص الاستثمار أمام الشركات الإسبانية بالمغرب.

ويهدف هذا اللقاء، الذي تنظمه كونفدرالية إنعاش التشغيل الوطني، المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في كاتالونيا، والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، إلى تعزيز ديناميكية الإجراءات المتخذة لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع التركيز بشكل خاص على الاستثمار.

وتميز منتدى برشلونة هذا، المنظم تحت شعار “الاستثمار في المغرب، رهان تنافسي لاستكشاف أسواق جديدة”، بمشاركة حوالي مائة من رؤساء المقاولات المغاربة والكاتالونيين.

وسلط الوفد المغربي، بهذه المناسبة، الضوء على جاذبية منصة المغرب، وإنعاش الاستثمار الخاص بعد صدور الميثاق الجديد للاستثمار والدعم المستمر الذي تقدمه السلطات العمومية للمستثمرين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن صيرورة الإعلان المغربي الإسباني المشترك الذي تم اعتماده عقب لقاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز في أبريل 2022، واجتماعات العمل التي عقدت بمدريد في ماي 2023 وبالدار البيضاء في يونيو 2023.

وتميز افتتاح هذا المنتدى بحضور كاتبة الدولة الإسبانية للصناعة، السيدة ربيكا ماريولا تورو، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي صديقي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب العلج، والرئيسين المشاركين للمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني عادل الرايس وكليمنتي غونزاليس سولير، وسفيرة المغرب بإسبانيا كريمة بنيعيش، وكذا عدد من رؤساء أكبر الشركات المغربية والإسبانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.