مجموعة SGS ترفع الوعي بحماية البيئة عبر تنظيم “يوم التنظيف” في نسخته الأولى

"بالإضافة إلى التأثير المفيد والفوري لهذه العملية، فإن جمع القمامة تعدّ وسيلة تعليمية ممتازة وسهلة الاستخدام للتوعية"

0 137

نَظمت مجموعة SGS يوم السبت 04 دجنبر بالدار البيضاء، النسخة الأولى من مبادرة “يوم التنظيف”، الذي يهدف بالأساس إلى زيادة الوعي بحماية البيئة، في شقها المتعلق بـقضايا وإشكاليات النفايات والنظافة.

بلاغ صدر عن المجموعة أوضح أن SGS قامت بتعبئة موظفيها وعائلاتهم يوم 4 دجنبر لتنظيف منتزه “عين الدياب“، حيث شارك أكثر من 120 شخصاً خلال هذه المبادرة، التي شهدت تنظيف ما مجموعه 3 كلم من الشاطئ والمنتزه.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تروم أساسا التوعية بمشكلة النفايات، مبرزا أنه “بالإضافة إلى التأثير المفيد والفوري لهذه العملية، فإن جمع القمامة تعدّ وسيلة تعليمية ممتازة وسهلة الاستخدام للتوعية”.

وأوضحت المجموعة أنه وفقاً لتقرير البنك الدولي، فإن كمية النفايات الصلبة التي يتم إنتاجها على الأرض كل عام، تفوق مليارَيْ طن، مضيفةً أن هذه الكمية الكبيرة أصبحت اليوم كارثة لكوكبنا، حيث في كل عام، ينتهي الأمر بملايين الأطنان من القمامة التي تتم إدارتها بشكل سيئ في البراري، مما يؤدي إلى تلويث النُّظم البيئية والتأثير على سكانها.

من جهة أخرى، أبرز بلاغ “شركة SGS المغرب”، الذي تتوفر “مجلة صناعة المغرب” على نسخة منه، أنها حرصت في إطار مواجهة فيروس كوفيد-19، على إصدار بعض التوصيات الإضافية حول أفضل الممارسات التي يجب القيام بها أثناء عملية التنظيف، حيث حرص المشاركون على ارتداء قفازات وحقيبة وارتداء القناع الصحي، بالإضافة إلى غسل اليدين بانتظام، والحفاظ على مسافة الأمان وإنشاء مجموعات فرعية من 10 أشخاص، مع مشرف على رأس كل مجموعةٍ.

ومن حيث مؤشرات التنمية المستدامة، صُنفت شركة SGS ضمن المراكز العشرة الأولى لأفضل المؤشرات المرموقة للاستدامة DOW JONES في العالم وأوروبا. للعام الثامن على التوالي، تؤكد SGS مكانتها بين أفضل الشركات أداءً في تقييم استدامة الشركات الذي أجرته S&P Global في عام 2021، بدرجة 81/100، مقابل متوسط ​​34/100 للقطاع الصناعي.

وباعتبارها شركة عالمية رائدة في التفتيش والمراقبة والتحليل وإصدار الشهادات، تُقدّم SGS لشركائها خبرة لا مثيل لها مع ضمان انتشار دولي واسع النطاق؛ حيث تساعد الشركة المنظمات المتنوعة، وكذلك شركاءَها، لضمان عمليات وأنظمة فعالة وقابلة للإدارة تلبي متطلبات الجهات الفاعلة من حيث: الجودة، الصحة والسلامة، الإدارة البيئية، وأعمال المسؤولية الاجتماعية، والمجالات الأخرى المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وتواصل SGS تنفيذ برامج الاستدامة في جميع أنحاء العالم ودعم عملائها في رحلة الاستدامة الخاصة بهم من خلال مجموعتها الواسعة من حلول الاستدامة، لخلق عالم أفضل وأكثر أمانا وترابطاً.

مجلة صناعة المغرب
متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.