مجموعة رونو تكشف عن مولودها الجديد “MÉGANE E-TECH 100% ÉLECTRIQUE”

علامة Mégane الجديدة تجسّد الثورة الكهربائية التي بدأتها "رونو" قبل 10 سنوات

0 108

سيارة جديدة من نوع “ميغان” تُنتجها “مجموعة رونو” ترى النور. يتعلق الأمر بـ”سابقة عالمية“، حسب ما أورده بلاغ صحفي للمجموعة الفرنسية الرائدة عالمياً في صناعة السيارات.

وأوردت المجموعة، في بلاغ صحافي مفصّل توصّل موقع IDM عربية بنسخة منه، أن سيارة “Mégane الجديدة E-TECH Electric تشكّل أيقونة للعالم الكهربائي الجديد. إنها، بهذا المعنى، جزء من منظومة إيكولوجية متكاملة تمثل فيها المركبة منصة للمُعدّات الحاسوبية، وتستضيف أحدث البرامج والتقنيات الحاسوبية، وتتيح الاتصال الأمثل لتقديم تجارب جديدة .وبفضل منصة CMF-EV الجديدة، توفّر Mégane e-tech Electric قابلية كبيرة للراكب في الداخل ودينامية حيوية على الطريق مع وِجهتها المباشِرة والدقيقة”.

في هذا السياق، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي العام لمجموعة رونو، لوكا دي مايو Luca de Meo، في تصريح متضمَّن في البلاغ المذكور، أن “علامة “Mégane ” الجديدة تجسّد الثورة الكهربائية التي بدأتها “رونو” قبل عشر سنوات. وعبر جعل التكنولوجيات الكهربائية أكثر ولوجاً ودَمَقْرَطة، تنجح “ميغان الجديدة” في جعل العربات والسيارات الكهربائية أكثر ولوجية ومتوفرة، دون تهاونٍ أو إغفال للفعالية ومتعة قيادة السيارة. إنّ هذه السيارة الجديدة تحاول تسويق العواطف. ولقد صَمّمناها بشكل يجعل منها شبيهةً بـعلامة ” GTI” لكن في مجال السيارات الكهربائية“.

وعلى نحو مماثل للهاتف الذكي، تم العمل على دمج سيارة “نْيُوميغان-تيك إلكتريك” في النظام الرقمي لمستخدِميها. “إنها مركبة عالية التقنية جاهزة دائمًا للخدمة، مع نظام العرض الفريد OpenR ونظام الوسائط المتعددة الجديد،  OpenR Link الذي تم تطويره مع Google استنادًا إلى نظام التشغيل Android Automotive OS. وبالتالي يمكن ربط الملف الشخصي لكل مستخدِم/ سائق بحسابه الشخصي في Google للحصول على تجربة غنية أكثر”، يضيف البلاغ ذاته.

وتتيح السيارة الجديدة لمجموعة رونو، بالإضافة إلى التنقل في خرائط Google ومتجر تطبيقات Google Play ، خدمة “المساعد الصوتي المُدْمَج” من Google ووظائف تطبيق “My Renault ” الذي يضفي مزيدًا من التفاعل والاستباقية على أساس تجربة استخدام يومية فريدة.

وحسب المصدر نفسه، فإن رينو تُدشن “انطلاقة جديدة بخيار استراتيجي لتصنيع New Mégane E-TECH Electric في فرنسا، في مصنع Douai، في قلب ElectriCity ، القُطب الصناعي الكهربائي الجديد في أوروبا”. ومع طموح بإنتاج 400 ألف سيارة سنويًا، ستصبح Renault ElectriCity أهم مركز إنتاج للسيارات الكهربائية وأكثرَها تنافسية في أوروبا؛ خاصة في ظل مصنع يقع بـ Hauts-de-France ، وهو موقع مثالي قريب من مختلف مصادر الطلب والتصدير”.

جدير بالإشارة أن المجموعة الفرنسية “رينو”، عن طريق مولودها الجديد “نيو ميغان- تيك إلكتريك” ، تسعى إلى استمرار تاريخها المُبهِر والنجاحات التي راكمَتها علامة “ميغان” طيلة عقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.