“فيزا” تتعهد باستثمار مليار دولار في إفريقيا لدعم التحول الرقمي

0 616

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت شركة “فيزا” الأمريكية، الأربعاء في واشنطن، نيتها استثمار مليار دولار في إفريقيا.

ويروم الاستثمار، الذي تلتزم به الشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة، تعزيز الاقتصادات المرنة والمبتكرة والشاملة في جميع أنحاء القارة.

وأوضح المدير العام للشركة، ألفريد كيلي، خلال منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي، أن “فيزا” تستثمر في إفريقيا منذ عقود لتنمية النشاط التجاري المحلي، مؤكدا التطلع إلى “مواصلة العمل عن كثب مع شركائنا للنهوض بالنظام البيئي المالي وتسريع الرقمنة وبناء اقتصادات مرنة ومبتكرة وشاملة من شأنها أن تخلق فرصا مشتركة وتحفز الاقتصاد الرقمي لإفريقيا بشكل أكبر”.

ومن شأن هذا التعهد أن يتيح توسيع نطاق عمليات “فيزا” في إفريقيا، وتعميق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

كما ستمكن الاستثمارات من تعزيز نظم الدفع، عبر الابتكارات والتقنيات الجديدة، ودعم رقمنة الاقتصادات، والاستثمار في تطوير المهارات وتنمية المواهب وبناء القدرات.

وينعقد منتدى الأعمال الأمريكي- الإفريقي تزامنا مع قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا بواشنطن، التي تجمع قادة ومسؤولين حكوميين من بلدان إفريقية لمناقشة قضايا تتعلق بجائحة كوفيد-19، والأمن الغذائي وأزمة المناخ.

ويأتي إعلان “فيزا” في ظل تنامي مخاوف المستثمرين بشأن آفاق نمو الشركة في الأسواق المتقدمة، مثل الولايات المتحدة، حيث يتم العمل، وعلى نطاق واسع، بوسائل الدفع الرقمية.

ولهذا الغرض، تسعى الشركة، ومقرها في سان فرانسيسكو، إلى تعزيز حضورها في الأسواق الصاعدة.

وتمتلك الشركة عشرة مكاتب عبر إفريقيا، بعد تأسيس عمليات محلية لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا والسودان، للمساعدة في دعم وتعزيز النظام البيئي المالي المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.