عمور تزور جهة سوس للدفع بمشاريع السياحة وتحُث على مواصلة جهود الإنعاش

تَقرّر على خلفية هذه الزيارة، بمَعيّة السلطات المحلية، العمل على تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها حتى تندرج ضمن دينامية التحول الذي تشهده الجهة

0 409

قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة ميدانية، أمس الخميس 25 نونبر، همّت المشاريع المُهَيْكِلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة.

بلاغ صحفي صادر عن الوزارة (قطاع السياحة)، توصلت به مجلة صناعة المغرب، أفاد أن الوزيرة، وبحضور والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، قد اطّلَعت على سير المشاريع المنجَزة بشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير.

وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني دعت إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة من خلال تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم.

وقد “تقرَّر على خلفية هذه الزيارة، بمَعيّة السلطات المحلية، العمل على تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها حتى تندرج ضمن دينامية التحول الذي تشهده الجهة”، يؤكد البلاغ ذاته.

وفي سياق عالمي أضحت فيه جائحة “كوفيد-19” جزءا من المعادلة، أصبح لِزاما على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال عروض منتجات سياحية متنوعة، إذ نادت  الوزيرة بمواصلة جهود إنعاش وِجهة سوس ماسة عبر تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم حاليا، فضلا عن إدراج منتجات جديدة من قَبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

من جهة أخرى، شكلت هذه الزيارة مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نسيج للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة المحلية، يتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة. كما يظل تكوين ودعم النساء والشباب من أولويات الوزارة، على أن يتم بلوغ هذه الأهداف في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة.

وعلى هامش هذه الزيارة، حضرت عمّور لتظاهرة ” أيام سوس ماسة “، التي تعدُّ بمثابة مناظرة للتفكير في مستقبل السياحة بالجهة.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.