“شكون غادي يستثمر فمشروعي؟” يمنح 2,2 مليون درهم لمقاولتيْن ناشئتَين خلال حلقته الثانية

الموسم الـ 2.. القيمة الإجمالية لهذا الدعم المالي خلال أولى الحلقتَيْن، ترتفع إلى 3,5 مليون درهم.

0 138

خلال “البرايم” الثاني من البرنامج التلفزي الذي يهدف إلى دعم الاستثمار بالمغرب ويُبث على القناة الثانية (دوزيم 2M)، رَفع أربعة مقاولين شباب تحدّي إقناع المستثمرين للحصول على دعم يمكنهم من تمويل مقاولاتهم الناشئة.

وأفاد بلاغ صحافي مشترك بين القناة الثانية و”إينوي” أن “مقاولتان قد تمّكنَتا في نهاية المطاف من الحصول على دعم إجمالي بقيمة 2,2 مليون درهم من المستثمرين و”تمويلكم“؛ مما يجعل القيمة الإجمالية لهذا الدعم المالي خلال أولى الحلقتَيْن، ترتفع إلى 3,5 مليون درهم.

اقرأ أيضاً في الموضوع نفسه على مجلة صناعة المغرب :
بعد نجاحه.. شكون غادي يستثمر في مشروعي؟ يواكب المقاولات الناشئة في موسمه الثاني

وأعلن البلاغ عن المقاولات الناشئة التي تمت مواكبتها خلال البرايم الثاني ؛ وهي:

  • Meqnes، تساهم هذه المقاولة في التعريف بالخبرة الحِرَفية المغربية عن طريق مجموعة من المنتجات الجلدية المستدامة ذات الجودة العالية.
  • Klinoto، منصة رقمية تمكن من الربط بين الراغبين في الحصول على خدمة تنظيف وغسل السيارات من جهة ووكلاء خدمة التنظيف المتنقل. وتضم المنصة كذلك متجر رقمي لإقتناء منتجات التنظيف.

واعتبر المصدر ذاته أن برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” أبرز كل الإهتمام الذي يوليه المغاربة لريادة الأعمال وعالم المقاولات الناشئة. حيث تجاوز عدد مشاهدي هذا البرايم الثاني 2,4 مليون شخص.

يشار إلى أن برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، يعدُّ أول برنامج مغاربي مخصص للمقاولات الناشئة، استمرارية لمبادرات “القناة الثانية 2M” ومبادرات “إنوي”، والهادفة إلى دعم نمو المقاولات المغربية الناشئة وتعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد.

وخَلُص بلاغ المُنظِمين إلى دعوة الجمهور “لاكتشاف ومتابعة 4 مقاولين جُدد سيشاركون للدفاع عن مشاريعهم خلال البرايم القادم” يوم الثلاثاء 14 دجنبر على القناة الثانية 2M وعلى منصة ” innov.inwi.ma “.

مجلة صناعة المغرب
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.