شركة “فيفو انيرجي المغرب” تطلق قافلة لدعم 40 ألف شاب من حاملي المشاريع

0 180

 

 

 

وقعت  شركة “فيفو إنيرجي المغرب”،  المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية “بوطاغاز”، شراكة مع “مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI) لمواكبة قافلة ريادة الأعمال، التي تدعم النهوض بروح المقاولة لدى الشباب من خلال مقاربة مبتكرة لتوجيه ودعم المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفاد بلاغ صحافي لشركة “فيفو انيرجي المغرب”، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن “هذه المبادرة تؤكد التزام شركة “فيفو انيرجي المغرب” تجاه الشباب حاملي المشاريع”، مشيرا الى أن ” الشركة تسهم إلى جانب تعريف الشباب بعالم المقاولات عبر العديد من البرامج، في تنمية القدرات والمهارات الشخصية لهؤلاء الشباب من خلال تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام عالم المقاولات ودعمه وتحفيزه، كما  تتوخى الشركة تحقيق هدف أسمى يتمثل في تمكين هؤلاء الشباب ليصبحوا فاعلين اقتصاديين في البلد”.

وأضاف ذات المصدر أنه ” ستتم خلال دورة هذه السنة مواكبة شباب ينحدرون من 17 عمالة و إقليم كالدار البيضاء، المحمدية، سيدي بنور والعديد من جهات المملكة”، مبرزا أن ”  شركة فيفو إنيرجي المغرب، تسعى من خلال هذه المبادرة، إلى الوصول لإنشاء 400 مقاولة و بالتالي توسيع الهيكل المقاولاتي.

وأشار ذات البلاغ الى أن ” القافلة  ستستقر لمدة عشرة أيام في كل منطقة؛ ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأشخاص 40 ألف شخص هذا العام وسيستفيدون من إجمالي 20 ألف ساعة تدريب، أجل توفير المعلومات اللازمة عن البرامج ومبادرات المرافقة والمساعدة في تأسيس المقاولات”، علما أن “قافلة ريادة الأعمال قدمت في عام 2020 المساعدة لأزيد من 270 شابا وشابة لتأسيس شركاتهم وسجلت إحداث 420 شركة عام 2021”.

وفي هذا الصدد، قالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب، إن ” دعم ريادة الأعمال من الأولويات الوطنية المدرجة في النموذج الجديد للتنمية. ويشكل التشجيع على ريادة الأعمال رافعة قوية لتحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل. ومن خلال هذه المبادرة، ندعم في شركة فيفو إنيرجي المغرب هذه الدينامية بشكل كامل، بغية مساندة الشباب للانخراط في عالم المقاولات”.

من جانبه، أكد هشام مضرومي، مندوب رئيس لدى مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، أن ” روح المقاولة في إرادة للعمل من أجل إحداث التغيير والتجديد وتحقيق المشاريع. فهي تسلط الضوء على تنمية القدرات والسلوكيات المقاولاتية التي تساعد الشباب في بناء شخصيتهم كمقاولين طيلة حياتهم. وتتعزز جدوى قافلة ريادة الأعمال بفضل شراكتنا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب وتطمح إلى الوصول إلى عدد متزايد من الشباب”.

يشار الى أن شركة فيفو إنيرجي المغرب،  أسست في عام 2011 وهي مكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، 510 شخصا، فيما أسست مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة في عام 2016 بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المغرب في مجال البحث والابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.