شركة تحليل البيانات “SAS” تعزز ريادة عملياتها في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وآسيا الوسطى

"طيفون توبكوتش" يُكلَّف بإدارة العمليات في 30 دولة دعمًا لريادة "SAS" في التحليلات والذكاء الاصطناعي

0 650

 أعلنت “ساس”، الشركة الرائدة في مجال تحليل البيانات والمتواجدة في المغرب منذ عقود، عن تعيين طيفون توبكوتش مديرًا عامًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وآسيا الوسطى.

بلاغ صحفي صادر عنها أكد أن “هذه الخطوة منسجمة مع استراتيجية الشركة المتعلقة بتلبية الاحتياجات المتزايدة في مختلف القطاعات المتعلقة بجميع حلول التحليلات المبتكرة للبيانات والذكاء الاصطناعي، وكذا الحلول المستندة إلى السحابة، فضلًا عن تلبية احتياجات المرحلة الجديدة من التحوّل الرقمي المستدام القائم على البيانات والنمو في المنطقة”.

ولعب طيفون، طوال فترة عمله في “ساس”، يضيف البلاغ الذي توصلت به مجلة صناعة المغرب، دوراً محوريا في تطوير رؤية الشركة، فهو يتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 22 سنة. وقد أعرب، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، عن تطلّعه إلى قيادة العمليات الإقليمية للشركة باتجاه تحقيق النمو المستدام، معتبرًا أن سنة 2022 “سنة واعدة للغاية” وأن الوقت قد حان لتعزّز “ساس” مكانتها في أسواق المنطقة. وأكد أيضا في نفس السياق قائلا: “أثبتت “ساس” دورها الحيوي وخبرتها الواسعة في مجال التحوّل الرقمي ذو المستوى العالمي، خاصة وأن فريق العمل فيها حريص على الاهتمام بالزبناء وتعميق المعرفة بالقطاعات وتعزيز الجاهزية للمستقبل، وأنا فخور جدا بأن أكون جزءًا من هذا الفريق”.

وستُواصل رائدة التحليلات والذكاء الاصطناعي العالمية مساعدة الشركات في المغرب على اعتماد المنصات السحابية لتسخير قدراتها ومواردها بالكامل في تسريع الابتكار وزيادة الكفاءات التشغيلية. وتدعم استراتيجية الشركة، التي تقوم على مبدأ “السحابة أولًا”، كما ستدعم الشركات في انتقالها إلى بيئات سحابية من شأنها أن تزيل الحواجز المادية والمالية التي قد تحول دون التوافق مع أهدافها التجارية، وتؤخر التقدّم في مسيرتها نحو التحوّل الرقمي، الذي يُعدّ أحد الأسس التي تقوم عليها الاستراتيجية الرقمية المستدامة للمغرب.

ويُنتظر أن تعمل “ساس”، الملتزمة باستخدام التحليلات لبناء مستقبل مستدام، على تمهيد السبل أمام الشركات والمؤسسات التي تنشط في المغرب تحت قيادة طيفون، لاستخدام التقنية والاستفادة من الخبرة في إثراء المبادرات البيئية والاجتماعية ومبادرات الحوكمة، والمساهمة في تحقيق الرؤية الطموحة للمغرب. وتقود “ساس” الجهود الرامية لاكتشاف فرص جديدة، بالنظر إلى بحث الشركات عن طرق مبتكرة للتعامل مع التحوّلات النموذجية في الاقتصاد، ولا سيما تلك الناتجة عن أخطار المناخ. وتكفل ريادة “ساس”

في هذا المجال جعلها مستعدّة للمستقبل وقادرة على التغلّب على التحدّيات الماثلة أمام قطاعات التعليم والتمويل والرعاية الصحية والطاقة والزراعة والحكومة والاتصالات والبيع بالتجزئة، التي تستخدم التحليلات والذكاء الاصطناعي.

وخلص البلاغ إلى أن تعمل “ساس” على تسريع تمكين أصحاب المواهب داخل التراب المغربي . كما  ستركز الشركة أيضا على ضمان رعايتهم وصقل قدراتهم، وذلك بالتعاون مع عدد من أبرز الجامعات، بالإضافة إلى اعتماد خارطة طريق محددة تروم تزويد الشركات والمنظمات بكافة الأدوات والخبرات اللازمة لصقل وتطوير مهارات موظفيها، وذلك بهدف توفير أرض خصبة للمواهب والكفاءات.

 مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.