شراكة بين Honoris United Universities و Le Wagon لتقديم تكوين مجاني للترميز عبر الانترنت بأفريقيا

0

أعلنت اليوم Honoris United Universities، الشبكة الأفريقية الأولى للتعليم العالي الخاص، اطلاق مبادرة مشتركة مع Le Wagon، coding bootcamp الأفضل على مستوى المواقع المرجعية*. تتعاون المؤسستين من أجل التمكين من الولوج المجاني لدرس تطوير الويب عبر الانترنت. بالنسبة ل Honoris، تندرج هذه الخطوة ضمن مخطط تطوير القدرات الأساسية  للطلبة من أجل ولوج سوق العمل، لاسيما الرقمي كمعرفة التشفير.

سيمَكن هذا التكوين القصير والمكثف، الطلبة من اكتساب المستوى المعرفي المطلوب للبدء في مجال تطوير مواقع الويب وسيمنحهم إمكانية التعاون مع مطوري، ومصممي ومهنيي المهن الرقمية. وذلك خلال 20 ساعة من التكوين التي تضم فيديوهات، اختبارات ومشاريع،حيث سيتمكن الطلبة من إنشاء صفحة ويب تفاعلية ب HTML و CSS.

وتقترح كل من Honoris و Le Wagon هذا الدرس المجاني من أجل تشجيع التعريف بالقدرات الرقمية الأساسية ضمن السياق المهني للقرن 21. ومن خلال تعلم التشفير، سيطور الطلبة طرق التفكير التي ترتكز على المنطق والنتائج. و كذا روح النقد والإبداع والتعاون والتواصل وهي القدرات التي يبحث عنها المشغل، إلى جانب  التشفير.

وبهذه المناسبة صرح السيد حسن الفيلالي ، مدير عام  المغربHonoris United Universities:” إن التعاون مع Le Wagon، الرائد العالمي في تدريس التشفير عبر الانترنت، هو بمثابة مرحلة أولى من تدريس طلبتنا” التشفير كلغة ثانية”.إذ تعتبرمعرفة التشفير، قدرة أساسية تمنح طلبتنا القدرة على التنافسية في إطار اقتصادي أكثر رقمية وآلية ويعتمد على الذكاء الاصطناعي”.

 

وفي تعليقه على الدور الذي سيلعبه التشفير في إطار الثورة الصناعية الرابعة وكيفية إعداد الطلبة لها، قال بوريس بايار المدير العام ل Le Wagon:” أصبحت فرص الشغل أكثر تقنية في اقتصادنا الرقمي. وتعلم التشفير هو مرحلة أولى دقيقة ليس فقط لفهم العمل التكنولوجي، بل أيضا لتطوير منتجات رقمية، وحوسبة البرمجيات وتحليل البيانات. وقد تولي Honoris أهمية كبرى  لهذه القدرات العملية  الجديدة بالنسبة للجيل القادم من القادة والمهنيين الأفارقة ونحن فخورون بإطلاق هذه المبادرة معهم”.

الدرس مجاني متوفر إلى نهاية غشت 2020 على http://honoris.net/learntocode

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.