سوطيما تطلق مبادرة منحتي لدعم التعليم العالي لأبناء موظفيها الحاصلين على شهادة الباكالوريا

0 813

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت لمياء التازي المديرة العامة لشركة سوطيما الرائد الوطني في صناعة الأدوية، عن مبادرة منحتي التي تستهدف أبناء العاملين بالشركة إلى دعمهم في مسارهم الدراسي العالي ما بعد البكالوريا.

أفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن مبادرة منحتي وهي منحة دراسية للتعليم العالي تُمنح كل سنة لأكثر أبناء الموظفين استحقاقا من الحاصلين على شهادة البكلوريا.

وقال مراد بنهماشت، مدير إدارة الرأس المال البشري بسوطيما. “كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، يعتبر الموظفون شركاء وأصحاب مصلحة ممن لهم الأولوية بالنسبة للشركة، حيث تبذل الإدارة كل طاقتها لتلبية مطالبهم، بما في ذلك تعزيز الجانب الاجتماعي والتربوي”.

وتابع المتحدث ذاته:”منحتي هي المبادرة الأولى لقائمة طويلة من المشاريع الأخرى ذات طابع تربوي تشكل برنامجا متكاملا كانت قد أعلنته رئيستنا التنفيذية كجزء من مهمتها في دعم ومواكبة أبناء سوطيما في دورهم كآباء”.

يذكر أن المنح الدراسية الممنوحة ستساعد المستفيدين على تغطية تكاليف التعليم العالي. سيتم اختيار المستفيدين من قبل لجنة مكونة من إدارة الرأس المال البشري ومندوبي الموظفين. ” تتعلق معايير اختيار المستفيدين بنتائج البكالوريا وكذلك المستوى الاجتماعي للموظفين”، يفصل السيد بنهماشت. “إن نجاح التجربة التي تم إطلاقها للعام الدراسي 2023/2024 والتي سيتم خلالها دعم 3 من حاملي البكالوريا بمنح دراسية طيلة مراحل تعليمهم العالي، سيعطي لمبادرة منحتي بُعدًا أكبر في السنوات الدراسية التالية”، يتابع السيد بنهماشت.

تجدر الإشارة بأن شركة سوطيما تضم 1400 موظف بينهم 40٪ من النساء، وهي حريصة على ضمان حوار مستمر مع كافة شركائها وأصحاب المصلحة، بمن فيهم أبناء الشركة.  وفي هذا السياق، قامت سوطيما بتشكيل لجنة خاصة لبلورة برنامجها التربوي، ضمت أعضاء من مختلف المهن والرتب. هذه اللجنة هي التي قررت، بعد عدة اجتماعات، الإجراءات التي تهدف إلى تعزيز الجانب التربوي والتعليمي لأبناء الموظفين، بما في ذلك مبادرة منحتي.

وختم بنهماشت حديثة قائلاً: “إن رؤية رئيستنا التنفيذية ليست فقط مساعدة أبناء الموظفين على إكمال دراستهم، ولكن أيضًا المساهمة ولو متواضعة في تكوين نخبة مغربية في العديد من المهن المستقبلية، لا سيما في مجال البحث العلمي والابتكار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.