سامسونغ تبرم صفقة مع فيرايزون الأمريكية لتوريد معدات الجيل الخامس

0 49

قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات شركة التكنولوجيا العملاقة اليوم الاثنين إنها ستورد معدات شبكة الجيل الخامس إلى شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة “فيرايزون” بقيمة 6.6 مليار دولار.

وأفادت سامسونغ بأنها ستدعم الشركة بحلول شبكات بما يشمل الجيل الخامس للخمس سنوات المقبلة حتى ديسمبر من عام 2025.

ويعد أحدث عقد أبرمته الشركة الكورية مع فيرايزون هو أكبر صفقة توريد معدات الشبكات في تاريخها.

وتحاول سامسونغ بشكل خاص توسيع قائمة عملائها الراغبين في معدات الجيل الخامس في السنوات الأخيرة. فبالإضافة إلى الولايات المتحدة، وقعت الشركة عقود ذات صلة مع كندا ونيوزيلندا واليابان.

ويقول مراقبو الصناعة إن هذه الصفقة مع شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة ستضمن لسامسونغ المزيد من طلبات حلول الشبكات في الأسواق الرئيسية.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق اتصالات في العالم، حيث يمثل الإنفاق على البنية التحتية حوالي ربع الاستثمارات العالمية.

ومع ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على شركة “هواوي للتكنولوجيا” أكبر مورد لمعدات الجيل الخامس في العالم لأسباب أمنية، يتوقع مراقبو السوق أن تتمكن سامسونغ من توسيع وجودها في سوق معدات الجيل الخامس.

وقد أفاد متتبع السوق أي. إتس. إس ماركت (IHS Markit) بأن هواوي كانت اللاعب الأساسي في سوق معدات الجيل الخامس العام الماضي باستحواذها على 62.2% من قيمة السوق، وتلتها الشركة السويدية إريكسون بنسبة 23.4% ثم شركة سامسونغ بنسبة 23.3%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.