زيارة ميدانية للاطلاع على تقدم أشغال مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة

0 631

قام، يوم الثلاثاء، وفد ضم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، والمديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني، لبنى طريشة،ورئيسة مجلس الجهة، فاطمة الحساني، بزيارة ميدانية لورش إحداث مدينة المهن والكفاءات في طنجة.

وقد عاين أعضاء الوفد؛ خلال هذه الزيارة الميدانية، تقدم أشغال التنزيل الجهوي لهذا الورش الملكي، التي انطلقت يوم 17 غشت 2020.

وقدمت المديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني؛ لبنى طريشة، بالمناسبة، شروحات حول مشروع مدينة المهن والكفاءات؛ الذي سيقام على مساحة 12 هكتار بمنطقة بوخالف في مدينة طنجة.

وأبرزت لبنى طريشة؛ أن مشروع مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ الذي تبلغ قيمته الإجمالية 480 مليون درهم؛ يندرج ضمن البرنامج الملكي للنهوض بقطاع التكوين المهني.

وأضافت طريشة؛ ان هذا المشروع، سيمكن نحو 3250 متدربة ومتدرب من عروض التكوين المهني، التي ستوفرها هذه المنصة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي ينتظر أن ينطلق العمل فيها ابتداء من العام 2022.

من جانبها ، أشارت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة،فاطمة الحساني ،في تصريح بالمناسبة، الى ان هذه الزيارة شكلت مناسبة لتفقد مدى تقدم اشغال هذا الورش الملكي بامتياز؛ مبرزة ان برنامج احداث مدن المهن والكفاءات يندرج ضمن خارطة طريق جديدة تروم تطوير قطاع التكوين المهني .

واكدت الحساني؛ على اهمية هذا المشروع الذي يساهم فيه المجلس بغلاف مالي يصل الى 100 مليون درهم؛ مشيرة الى أن برنامج احداث مدن المهن والكفاءات يروم احداث جيل جديد من مراكز التكوين المهني تستجيب للحاجيات الحقيقية لسوق الشغل عبر اقتراح عرض تكويني وفق مقاربة تشاركية تجمع المهنيين ومختلف المتدخلين في هذا القطاع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.