جو بايدن: أرقام التضخم المعلنة مرتفعة بشكل غير مقبول

0 56

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

كشفت معطيات حكومية، أن معدل التضحم ارتفع في الولايات المتحدة إلى 9,1 في المئة خلال يونيو الماضي، مسجلا أعلى مستوى له منذ 40 سنة.

وأفادت المصادر ذاتها، ان الولايات المتحدة الامريكية سجلت يادة مهولة في مؤشر أسعار المستهلك مقارنة بالشهر الماضي، معززة بالارتفاع الكبير في أسعار المحروقات.

وساهمت الطاقة بنصف الزيادة الشهرية، إذ قفز البنزين بنسبة 11,2 في المئة في يونيو، وبنسبة 59,9 في المئة خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.

ووصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أرقام التضخم المعلنة بأنها “مرتفعة بشكل غير مقبول”، لكنه اعتبر أنها لا تعكس التطورات الأخيرة المتمثلة بانخفاض واضح في أسعار الطاقة منذ منتصف يونيو.

وأفاد بايدن، في بيان له، أن الانخفاض الأخير في الأسعار يوفر “متنفس ا مهم ا للعائلات الأمريكية”، مشيرا إلى تراجع أسعار سلع أساسية أخرى، مثل القمح .

وبعد أن شدد على أن التعامل مع التضخم يعد أولوية، أكد الرئيس الأمريكي على ضرورة تحقيق مزيد من التقدم وبشكل أسرع للسيطرة على زيادات الأسعار.

وأدى النزاع الروسي الأوكراني إلى ارتفاع كبير في أسعار الطاقة والغذاء العالمية، حيث سجلت أسعار البنزين الأمريكي الشهر الماضي في محطات التوزيع ارتفاعا قياسيا ، متخطية عتبة الخمسة دولارات للغالون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.