جامعة محمد الخامس بالرباط تطلق البوابة الرقمية « ETU 4.0 »    

0 105

تعلن جامعة محمد الخامس بالرباط، في إطار مواكبتها لمسيرة تحولها الرقمي، عن وضع النسخة الجديدة من البوابة الرقمية “ETU 4.0” رهن إشارة طالباتها وطلابها، و التي تُـعَـدُّ بمثابة منصة متكاملة للخدمات الإلكترونية.

تتولى “ETU 4.0″، والتي تعمل كبديل لنسخة ” ETU” الحالية، من خلال واجهة حاسوبية جديدة سهلة الاستعمال وجذّابة، الولوج إلى الخدمات الموجودة حاليا، من قبيل وضعية الطالب، و تغطيته الصحية (AMO-E)، و العقد الدراسي الخاص به، و كذلك النتائج التي حصل عليها على إثر المداولات.

كما تقدم “ETU 4.0” مجموعة من الخدمات المبتدعة، من قبيل » مصلحة الطلاب الإلكترونية « (عبر التوقيع الإلكتروني على الوثائق)، و »جدولة التوزيع الزمني الفردي « للطالب بالنسبة لحصص الدروس و كذا الامتحانات.

تعد المنصة الجديدة عنصرا محوريا في إطار منظومة “الجامعة الذكية” (Smart University)، إذ تعتمد هذه المنصة، في تنفيذها، على تكنولوجيات طلائعية تمكنها من التعامل  مع  البيانات الضخمة (big data) و الذكاء الاصطناعي (IA). و بذلك، تتيح بوابة ;ETU 4.0; المجال لكل طالبة و طالب، بالاقتران التام مع نظام المعلومات المتكامل للجامعة، الاستفادة من خدمة جوار إلكترونية، حسب المقاس و ذات جودة أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.