جائزة “أفضل مُشغل 2022” بإفريقيا في مجال الموارد البشرية تُتوّج شركة “Infobip”

0 373

فازت شركة “أنفوبيب” الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الاتصالات السحابية بجائزة “أفضل مُشغل” برسم سنة 2022، التي تمنحها مؤسسة “أفضل مُشغل” سنويا لتتويج أفضل المتميزين في إدارة الموارد البشرية.

بلاغ صحافي للشركة توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أفاد أن “الحصول على هذه الجائزة المرموقة هو اعتراف بنوعية السياسات والممارسات والإجراءات المتعلقة بالموارد البشرية التي تبنتها شركة “أنفو بيب” في أربعة بلدان أفريقية التي تبصم فيها على حضورها”، إذ تشمل كل من المغرب وجنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا.

وإلى جانب جائزة “أفضل مشغل”، حصلت الشركة الرائدة على الشارة الحمراء الوطنية الشهيرة عن مختلف الدول التي تحضر فيها، فضلاً عن ختم الشارة الزرقاء للمنطقة الأفريقية بأكملها.

وفي تعليقه عن الموضوع، قال دومينيكو ديفيسكوفي، نائب المدير العام لشؤون أفريقيا في شركة “أنفوبيب :”يعكس حصولنا على شهادة أفضل مُشغل الجهود التي تبذلها شركتنا من أجل تطبيق أفضل الاستراتيجيات والممارسات الموثوقة في إدارة الموارد البشرية من أجل الموظفين”.

قيمة مضافة كبيرة

وأضاف ديفيسكوفي  في تصريحه :”سعادتنا كبيرة وغامرة لكوننا من بين أفضل المُشغلين، وهي الفرحة التي تنعكس على الموظفين الذين يُعدون أساس النجاح الكبير الذي تُحققه الشركة. نتطلع دائما إلى الأفضل ونسعى في المقابل إلى تقديم أفضل الخبرات والآفاق الوظيفية لكل من يعمل إلى جانبنا. يُمكننا اليوم التأكيد أننا قادرون على بناء فرق أقوى وتعزيز مشاركة أرباب العمل في أفريقيا. ولا نخفيكم أنه يشرفنا كثيرا أن تكون فروعنا في أفريقيا من بين البلدان التي تم تتويجها، وهو الفوز الذي نرغب أن نحتفل به إلى جانب زملائنا الدوليين”.

ومن جهتها، أوضحت رشاندا جوست، المسؤولة عن أنفوبيب إفريقيا، أنه حصول الشركة على جائزة “أفضل مشغل” يتطلب الوفاء بمعايير كثيرة ومختلفة، مع تتبع مراحل وإجراءات صارمة ودقيقة، وقالت في هذا الصدد :”أولا وقبل كل شيء، كان من الضروري عرض سياسة العمل الخاصة بنا إلى جانب ممارساتنا وكل ما يخص الموارد البشرية من أجل التقييم في مرحلة أولية، ثم بعدها وبمجرد الموافقة المسبقة عليها، قدمنا إجابات حول دراسة استقصائية متعلقة بأفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية، وهو معيار عالمي حقيقي يتعين على جميع الشركات المشاركة في هذا البرنامج إنجازه والرد عليه”.

وأضافت المتحدثة :”بعد ذلك، تحصل الشركات المشاركة على نقطة شاملة، يليها استعراض  لمقارنة عملياتها في مجال الموارد البشرية، الأمر الذي يعطينا فكرة واضحة عن ممارساتهم المختلفة في مجال الموارد البشرية”.

المعايير الأساسية المعمول بها

وإلى جانب ما سبق ذكره، أوضحت السيدة جوست أنه من أجل قبول الشركات في البرنامج، ينبغي أن يصل عدد العاملين لديها إلى ما لا يقل عن 2500 شخص، في حين يتم الاعتماد على نفس المعايير في مختلف الشركات التابعة لـ”أنفوبيب” الحاضرة في الدول الإفريقية الأربعة المذكورة أعلاه، على اعتبار أن الممارسات المعتمدة داخل “أنفوبيب” في إفريقيا تتماشى مع إستراتيجية عملها الدولية.

وشددت المتحدثة :”شهادة أفضل مُشغل صالحة لسنة 2022 ويمكن تجديدها للسنوات المقبلة، بشرط أن تُكمل شركتنا سنويا جميع عمليات التقييم المطلوبة، وفي هذا الصدد، أبرمت “أبفوبيب” هذه الأيام اتفاقا يسمح لها بالمشاركة في برنامج التقييم على امتداد ثلاث سنوات المقبلة”.

وأوضحت المسؤولة داخل “أنفوبيب” أن شهادة “أفضل مشغل” تتميز عن باقي الجوائر التي تمنحها مؤسسات أخرى، لكونها تستند على مراجعة العمليات فقط وليس على معدل درجات رضا الزبناء و/أو الموظفين.

ويتولى مُراجعو الحسابات خارجيون مسؤولية تقييم ممارسات الموارد البشرية في الشركات المشاركة في برنامج أفضل مُشغل من أجل ضمان الامتثال للنتائج النهائية ونزاهتها.

وختمت المتحدثة تصريحها بالقول أنه لم يكن من الممكن الحصول على هذه الشهادة لولا العمل الجماعي والتعاون بين جميع موظفي “أنفوبيب”، مؤكدة أن قِيَم الشركة هي التي مكّنتهم من الحصول على هذا التتويج.

مجلة صناعة المغرب 
من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.