حصري.. حميد بن إبراهيم: مغرب 2024 يستعد لـ ثورة صناعية كبرى بقيادة المواهب المغربية

0 671

ثورة صناعية كبرى تنتظر المملكة المغربية، هذا ما أكده حميد بن ابراهيم الأندلسي، رئيس التجمع الصناعي “ميدبارك” ومعهد مهن الطيران (IMA)، مستعرضا أهم المشاريع.

وأفاد الأندلسي، في لقاء خص به مجلة صناعة المغرب، أن المغرب سيشهد أهم المشاريع الصناعية في عام 2024. وفي هذا السياق، كشف الأندلسي عن تطلعات كبيرة لتحسين صناعة الطيران.

تحدث الأندلسي بإثارة عن ثورة صناعية كبرى، مؤكدا دور المستثمرين الدوليين، حيث أكد أن هناك اهتمامًا متزايدًا من قبل مستثمرين من كندا وألمانيا وعدة دول أخرى في المشاركة في تطوير صناعة الطيران بالمغرب.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المغرب لا يقتصر فقط على توفير مناطق صناعية تتمتع بمعايير دولية عالية، بل يتميز أيضًا بتوفير يد عاملة مؤهلة، تتألف من تقنيين ومهندسين ذوي كفاءة عالية، وهو الأمر الذي يعد نقطة قوة مميزة تفتقدها العديد من الدول الأخرى.

وفي سياق التحدث عن الإنجازات المتوقعة في المستقبل القريب، أوضح الأندلسي أن هذه المشاريع لن تعود بالفائدة فقط للقطاع الصناعي، بل ستسهم أيضًا في تعزيز التنمية الاقتصادية للمملكة بشكل عام.

وشدد بقوة حول الدور المحوري للمواهب المغربية في هذه الثورة الصناعية، مشيرًا إلى أن التنمية والابتكار سيكونان الركيزتين الأساسيتين لتلك المشاريع. وفي هذا السياق، أكد على أن هناك استعدادًا جاهزًا لاستقبال مستثمرين دوليين، حيث يتوقع مشاركة مستثمرين من كندا وألمانيا ودول أخرى في تعزيز صناعة الطيران بالمغرب.

موضحا أن هذه الجهود المشتركة والتعاون سيسهمان في خلق فرص عمل جديدة وتحسين المستوى الاقتصادي للمملكة، وتجعل المغرب وجهة مفضلة للاستثمار في مجال الصناعات الحديثة.

في ختام اللقاء، أكد الأندلسي على أن المغرب يشهد تحولًا حقيقيًا في صناعة الطيران، وأنه بفضل التفرغ لتحسين البنية التحتية الصناعية وتوفير الكفاءات البشرية، يتبوأ المغرب مكانة مميزة في مجال الطيران العالمي

رشيد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.