ثلاثة مطاعم مغربية في قائمة أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

0 128

نجحت ثلاثة مطاعم مغربية في الدخول الى قائمة أفضل 50 مطعم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقا لتصنيف “سان فلاجرينو”، الذي كشف عنه يوم الاثنين 7 فبراير الجاري، في أبوظبي،  ويستعرض التصنيف 50 وجهة طعام ممتازة من 19 دولة من الشرق الاوسط وافريقيا.

ووفقا للتصنيف، يتعلق الأمر بمطعم La Grande Table Marocaine بمدينة مراكش، الذي جاء  في المرتبة الـ26، و مطعم إيلولي بالدار البيضاء في المركز الـ 32) و مطعم “plus61 ” بمدينة مراكش، الذي حل في المرتبة الـ49.

وتم تصنيف المطعم الياباني المعاصر مياوز كأفضل مطعم في السعودية، والمطعم الخامس عشر في الشرق الأوسط، فيما جاءت خمسة مطاعم من السعودية في قائمة أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتصدرت دولة الإمارات القائمة بشكل برصيد 19 مطعمًا، منها ثلاثة من المدينة المضيفة أبو ظبي، وتأتي بعدهما مباشرة في القائمة لبنان والمملكة العربية السعودية برصيد خمسة مطاعم لكل منهما. وقد جاء مطعم بارون (المركز رقم 12) في طليعة التصنيف لبيروت، وقد حصل على لقب أفضل مطعم في لبنان، بينما فاز مطعم ميازو في الرياض (المركز رقم 15) بلقب أفضل مطعم في المملكة العربية السعودية.

وتم  تجميع القائمة من قبل مجمع مسابقة أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي مجموعة مؤثرة من 250 من القادة الرئيسيين في صناعة المطاعم في جميع أنحاء المنطقة، تم اختيار كل منهم بناءً على رأي الخبراء حول مشاهد المطاعم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.