توقيع شراكة لمواكبة الشركات الناشئة المنبثقة عن الجامعات الوطنية والإفريقية ببنجرير

0 172

وقعت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، مؤخرا بابن جرير، اتفاقية شراكة تهدف إلى مواكبة الشركات الناشئة المنبثقة من الجامعات المغربية، والجامعات الإفريقية بشكل عام.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الشراكة تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار داخل هذه الجامعات من خلال تعزيز قدرات الابتكار لدى الطلبة، والباحثين، والمساهمة في تطوير الشركات الناشئة التي تخلق فرص عمل.

وتحدد الاتفاقية، الممتدة على مدى ثلاث سنوات، محاور التعاون الهادفة إلى تنمية ريادة الأعمال وخلق فرص العمل في المغرب والقارة الإفريقية عبر تطوير مجموعة من عروض التكوين لحاملي المشاريع طوال فترة احتضانهم، وتطوير مجموعة من أنظمة الدعم والتكوين المبتكرة لتعزيز قدرات وكفاءات حاملي المشاريع.

ويتعلق الأمر أيضا بربط حاملي المشاريع بالخبراء والموجهين وقادة الأعمال في الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، وتقديم عرض تمويلي يغطي مختلف المراحل الأولى لتطوير الشركات الناشئة (صياغة الفكرة، والنمذجة، والتسويق).

ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات أيضا من الولوج إلى حرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية للشركات الناشئة (ستارت غايث)، والذي يستضيف العديد من برامج الحضانة، والتسريع، كما يوفر منظومة ملتزمة بتقديم كل الموارد لمساعدة رواد الأعمال المبتكرين على إطلاق وتنمية شركاتهم الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.