تعيين مدير عام جديد لدار الصانع

0 254

أشرفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، نادية فتاح العلوي ،يوم الثلاثاء بالرباط ، على تنصيب المدير العام الجديد لدار الصانع ، طارق صديق.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت الوزيرة المكانة الكبيرة والتاريخية التي تضطلع بها دار الصانع، وكذا الأدوار الطلائعية التي تؤديها هذه المؤسسة منذ إنشائها سنة 1957، مؤكدة على أن التغيير الذي طال الادارة العامة لدار الصانع يجب أن يعكسه أيضا تغيير على مستوى التدبير وتنزيل السياسة العامة لهذا المرفق العمومي والرؤية الجديدة لدار الصانع في أفق خلق دينامية قوية تتناغم مع تطلعات فاعلي قطاع الصناعة التقليدية ، الذي يعرف إكراهات كبيرة منبثقة عن تداعيات جائحة كورونا.

واستحضرت  نادية فتاح العلوي ثقل المسؤولية وجسامة الأمانة الملقاة على الإدارة العامة الجديدة من أجل خلق تنمية مستدامة لقطاع الصناعة التقليدية، و الاستجابة لتطلعات العاملين فيه ، وفقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،والتي ما فتئت تولي عناية خاصة لهذا القطاع والفئات التي تشتغل فيه.

وأعربت الوزيرة عن تهانئها للسيد صديق ، الذي يعد واحد من أفضل الكفاءات و الاطر المتواجدة في الوزارة ، والمعروف بتفانيه في خدمة الصالح العام ،ومهاراته المهنية المثبتة في مختلف المناصب التي شغلها طوال مشواره المهني.

و ذكرت الوزيرة أنه بعد أن أكمل دراساته العليا بجامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة لافال في كندا ، بدأ  صادق حياته المهنية بالشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) التابعة لوزارة السياحة ، حيث تولى العديد من المسؤوليات ،التي مكنته من مواكبة تنفيذ المشاريع السياحية الكبرى والاستراتيجية المتعلقة بتطوير المنتوج السياحي على مستوى الوطني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.