تتويج “تويوتا ياريس” بلقب “سيارة السنة”

0 85

للسنة الثانية على التوالي، تم تتويج سيارة “تويوتا ياريس” بلقب جائزة “سيارة السنة 2021″، وهو ثالث لقب تحصده العلامة الأسطورية لتصنيع السيارات، بعد فوزها بنفس الجائزة سنة 2005 مع سيارة “بريوس”.

وأوضحت الشركة أن سيارة “تويوتا ياريس”، المتوفرة في السوق المغربي منذ يناير 2021، حظيت بأعلى نسبة تصويت من لدن لجنة مكونة من 59 صحافيا متخصص في مجال السيارات يتحدرون من 22 بلدا أوروبيا، ونجحت بفضل 266 نقطة مُحصل عليها في أن تتربع على صدارة القائمة النهائية لأفضل السيارات في فئتها.

وحسب ما جاء على الموقع الرسمي للمسابقة، تحافظ سيارة “تويوتا ياريس” على تكاملها مقارنة مع النماذج الأخرى المنتمية لفئة السيارات الصغيرة، فضلا عن كونها أضحت أكثر نضجا، وشهدت جميع جوانبها صقلا مميزا، سواء من حيث التصميم، النوعية المتصورة، معدات السلامة والراحة، الأداء وسهولة الاستعمال والمرونة.

وإلى جانب كل ما سبق ذكره، إلا أن أكثر ما يُميز سيارة “ياريس” الجديدة حسب أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية المرموقة، هو نظامها الهجين المتميز بالكفاءة والفعالية.

أشاد جميع أعضاء لجنة تحكيم المسابقة بحرارة على مميزات سيارة “تويوتا ياريس”، وفي هذا الصدد، قال عضو من اللجنة حسب ما نقله الموقع الرسمي للمسابقة “www.caroftheyear.org”، إنها “نموذج مهم لفئة مهمة. تواصل تويوتا جهودها الرامية إلى خفض الانبعاثات من دون المساس بقوة السيارة عبر هذا الهجين المكون من 3 أسطوانات”.

وحسب المصدر ذاته، قال عضو لجنة تحكيم آخر: “جرى إعادة تصميم عربة “ياريس” بالكامل لتصبح سيارة صغيرة جميلة تضمن رحلة ممتعة، ويرجع الفضل في ذلك إلى منصة العمل الجديدة المعتمد عليها”.

من جهته، قال عضو ثالث :”تُعد سيارة ياريس الجديدة، رائعة للغاية، يمكن الاعتماد عليها في كل مكان وتقدم سمات أمان عالية جدا”.

تعد شركة تويوتا المغرب، ممثلة علامتي “تويوتا” و”لكزس” في المغرب، فرع تابع لمجموعة شركة عبد اللطيف جميل، المعروفة اختصارا بـ “ALJ”.

وتقدم “تويوتا” تكنولوجيا ساهمت في إحداث ثورة في العالم، انطلاقا من البيئة وصولا إلى الزبون النهائي (الإعفاء الضريبي، الاقتصاد في استهلاك الوقود، وغيرها من الأمور الأخرى).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.