بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش: توجه سلبي أقل حدة في يوليوز

0 79

محلة صناعة المغرب / رشيد محمودي

أنهت محفظة مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) خسائرها، بعد تسجيل أداء سلبي بنسبته ناقص 5,46 في المائة في شهر يوليوز.

وأفاد المركز في نشرته “Strategy” لشهر يوليوز 2022 أن هذا المستوى يظل أدنى من الأساس المرجعي “مازي RB” الذي سجل انخفاضا بنسبة 9,18 في المائة.

وحسب  المصدر نفسه،فقد تم تداول محفظة بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش بـ19,4 ضعف أرباحها (تماشيا مع مازي) مع إظهار مردودية بنسبة 3,8 في المائة مقابل 3,6 في المائة بالنسبة لمازي.

وتعتبر لافارج هولسيم المغرب (ناقص 34 في المائة)، وتأمينات الوفاء (ناقص 23 في المائة)، و”شركة الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (ناقص 20 في المائة) واتصالات المغرب (ناقص 15 في المائة) من أبرز السندات التي تعرضت لأهم الخسائر ضمن القيم المختارة.

وفي المقابل، حافظت “مناجم” و” سنيب” و”أطلانطا سند” على توجهات إيجابية بأداء قدره 19,1 و7,9 و4,9 في المائة على التوالي. وفيما يتعلق بالتعديلات، أخرج مركز الأبحاث ميكروداتا من محفظته لصالح “هايتك بيمنت سيستم” بتاريخ 22 يوليوز. بالموازاة مع ذلك، خفف المركز “لافارج هولسيم” بنسبة 2 في المائة من أجل تخصيصها لتعزيز “مناجم”.

المصدر و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.