بعد طول انتظار.. انطلاق عملية استغلال تمديد الخط 2 لشبكة طراموي الرباط – سلا

ستتعزز شبكة الطراموي بـ 7 كيلومترات و 12 محطة إضافية. كما سيُمَكّن الخط 2 من ربط مقاطعة يعقوب المنصور بـالرباط وأحياء مولاي إسماعيل و"القرية" بـسلا.

0 171

أطلقت شركة طراموي الرباط – سلا، عملية استغلال تمديد الخط 2 بالرباط وسلا، ابتداءً من يوم الأربعاء 16 فبراير 2022 ، على الساعة السادسة صباحـاً.

الشركة أوضحت في بلاغ لها، يوم الثلاثاء، أن مشروع التنقل الرائد لطراموي الرباط – سلا، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يندرج في إطار الرؤية النيِّرة للعاهل الملكي لفائدة عاصمة المملكة والتي تعطي الأولوية للمشاريع المستدامة التي تستجيب لتطلعات المواطنين.

وأبرزت أنه بفتح هذه التمديدات، ستتعزز شبكة الطراموي بـ 7 كيلومترات و 12 محطة إضافية. كما سيُمَكّن الخط 2 من ربط مقاطعة يعقوب المنصور بـالرباط وأحياء مولاي إسماعيل و”القرية” بـسلا.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، ستبلغ شبكة طراموي الرباط – سلا 27 كيلومترا و43 محطة، مما سيمكن من نقل 40 ألف مسافر إضافي يوميا، ويرفع عدد المسافرين إلى 150 ألف يوميا.

حدير بالذكر أن إطلاق تشغيل تمديد الخط 2 للطراموي يأتي بعد إتمام فترة من التجارب التقنية واختبار الانطلاق في فبراير 2022.

مجلة صناعة المغرب — متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.