برنامج فرصة يصل لمرحلة السرعة القصوى بعد استقبال 160 ألف طلب

0 555

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

أكدتوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الاثنين، أن برنامج فرصة نجح في تحقيق عدد من معالمه الرئيسية، مشيرة إلى أنه تم معالجة جميع طلبات المشاركة التي تم استقبالها والبالغ عددها 160.000 بواسطة مركز العلاقات مع الزبناء FORSA، كما يتم مواكبة ومصاحبة الملفات غير المكتملة من أجل دمجها في أقرب وقت في البرنامج.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن البرنامج قطع جلّ مراحله الرئيسية، وآخرها تلك المتعلقة بتعميم لجان الانتقاء الجهوية التي غطت كافة جهات المغرب.

 

وجاء في البلاغ ذاته، ان تكوين اللجان يعتبر الخطوة الأخيرة قبل ولوج البرنامج بشكل فعلي وذلك من خلال التكوين والتدريب، في مرحلة أولية، على التعلم الإلكتروني على منصة أكاديمية فرصة، والذي سيمكّن حاملي المشروع الذين تم اختيارهم من التعرف على مختلف جوانب عالم المقاولة وريادة الأعمال.

هذا وسيدخل البرنامج مرحلة السرعة القصوى خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليوز (الأسبوع الذي ينطلق يوم 27 منه)، من خلال عقد عدد من لجان الانتقاء الجهوية لاجتماعاتها والتي ستقوم بمعالجة ما مجموعه حوالي 2000 ملف في الأسبوع.

وأشار البلاغ نفسه، أنه وبالموازاة مع انعقاد اجتماعات هذه اللجان، فإن مرحلة إجراء المقابلات الفردية، والتي تسمح لحاملي المشاريع بالدفاع عن فكرة مشاريعهم أمام ثلة من الخبراء، ستشهد بدورها وتيرة أسرع. وإلى حدود الساعة، فقد تم إجراء أزيد من 1500 مقابلة كما يجري برمجة ما يقرب من 4600 مقابلة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.