بتعاون مع دار المقاول، المركز الجهوي للاستثمار بفاس ينظم “صباحيات ريادة الأعمال”

لفائدة حاملي أفكار المشاريع، والطلبة المهتمين بالمقاولة وريادة الأعمال؛ فضلاً عن مُسيّري المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة (TPME) بجهة فاس مكناس

0 282

أعطى المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس-مكناس، أمس الأربعاء 10 نونبر الجاري،  انطلاقة فعاليات “صباحيات ريادة الأعمال والمقاولة”، التي تعد سلسلة من لقاءات نصف شهرية ينظمها المركز بتعاون مع “دار المُقاول” (التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك).

بلاغ صحفي لـ CRI Fes Meknes، أوضح أن هذا الحدث مُوَجّه إلى حاملي أفكار المشاريع، والطلبة المهتمين بالمقاولة وريادة الأعمال؛ فضلاً عن مُسيّري المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة (TPME) بجهة فاس مكناس؛ إذ “سيُتيح لهم هذا الموعد الجديد فرصة اللقاء والتبادل والنقاش وأخذ المعلومات مع خُبراء في مجال ريادة الأعمال”.

برنامج لرقمنة خدمات التجار والحرفيين والتعاونيات يعزز تعاون CRI فاس مكناس مع Glovo

وبعد أن تم التطرق لموضوع « l’initiation à l’entrepreneuriat » خلال اللقاء الأول من هذا الحدث؛ فإن المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس مكناس يعلن أنه سيتم مقاربة ومعالجة مواضيع وتيماتٍ أخرى ؛ تتعلّق بالتمويل، وتطوير الصادرات؛ بالإضافة إلى الولوج إلى الطَّلَبيات العمومية، وفضلاً عن مواضيعة وقضايا سيَختارُها المُشاركون.

وأضاف البلاغ ذاته، الذي توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أنه “عبر هذه السلسلة من اللقاءات، يُجدّد المركز التزامَهُ تجاه الشباب المُقاوِلين في جهة فاس مكناس؛ قصد دعمهم ومواكبة مشاريعهم عبر توفير التكوين والدعم اللّازمَيْن لبلوغ أهدافهم المِهنية”.

ولضمان نجاح هذه المهمة، حَدد المنظّمون 5 أهداف رئيسة لهذه اللقاءات :

  • نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب ؛
  • السماح باكتساب المهارات التقنية والمنهجية اللازمة للإدارة الجيدة لمشاريعهم ؛
  • دعم تنمية مهارات مديري الأعمال ؛
  • تبادل الخبرات بين رواد الأعمال.
  • إنشاء شبكة من جهات الاتصال المهنية (شبكات الأعمال).

للتسجيل والاستفادة من الاجتماعات المستقبلية مجانًا، وضَع المركز استمارة وجب ملؤها عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3nrogvL

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.