بالنواصر..افتتاح مصنع جديد لNexans لإنتاج أكسسوارات أسلاك الألياف البصرية

0 139

تعزز مجموعة Nexans حضورها بالمغرب، من خلال افتتاح مصنع لوحدة أعمال أنظمة الاتصالات، أشرف على تدشينه، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

يقع مصنع Nexans Interface Maroc الجديد في منطقة التسريع الصناعي في النواصر، المعروفة باسم Midparc، وسيتم به إنتاج أكسسوارات أسلاك الألياف البصرية الخاصة بتطبيقات FTTH (الألياف إلى المنزل)، و5G، ومركز البيانات “DATA” ، والشبكة المحلية LAN (شبكة المعلوميات المحلية).

سيسمح هذا المصنع التابع لمجموعة Nexans برفع طاقتها الإنتاجية، مع توسيع نطاق منتجاتها، وتقديم خدمات جديدة لإرضاء زبنائها بشكل أفضل، من قبيل: خدمات تحسين سلسلة التوريد، وخدمات ما قبل توصيل الأسلاك، وستستفيد منه السوق الأوربية وشمال إفريقيا.

وبهذه المناسبة، أكد مولاي حفيظ العلمي، أن “هذا الاستثمار الجديد في المغرب من قبل الرائد الصناعي Nesans، يتماشى مع الاستراتيجية الأوروبية لترشيد سلسلة التوريد، ويشهد على تنافسية المغرب ومرونة القطاع الصناعي الوطني. في ظل الأزمة الحالية”، وأضاف الوزير أن “هذا المشروع سيساعد في تلبية الطلب المتزايد على حلول الربط المتقدمة وتعزيز موقع القاعدة الصناعية المغربية على مستوى التقنيات المتقدمة”.

وعن هذه الوحدة الصناعية، قال جوليان هوبير، نائب الرئيس التنفيذي لحلول والمشاريع الصناعية ب Nexans “يتيح لنا هذا الاستثمار متابعة استراتيجيتنا التنموية في هذه المنطقة السريعة التطور، مع العمل على التواجد بالسوق المحلية لشمال غرب إفريقيا”;. مضيفا: تبرز الوحدة الإنتاجية الجديدة توجه المجموعة المتعلق بتقديم خدمة أفضل لزبنائها، من خلال تحسين استجابتنا، وجودة منتجاتنا، في الوقت الذي نعمل فيه على تقديم خدمات مع باقتنا المتعلقة بالاتصالات ومنتجات Datacom.

تم تشييد هذا الموقع الصناعي الجديد على مساحة 6000 متر مربع، تشمل ورشة إنتاج على مساحة 3000 متر مربع، وسيشغل ما بين 250 و300 شخص بحلول سنة 2022.
مع الإشارة إلى أن مجموعة Nexans تتوفر حاليا على 5 مواقع صناعية بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.